الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2020-2021 في العراق رابط مباشر

الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2020-2021 في العراق رابط مباشر

الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2020-2021 في العراق رابط مباشر . كما أعلنت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي العراقية . يوم الأحد . عن نتائج القبول ضمن قناة التعليم الموازي 2021 في جميع محافظات وجامعات العراق . داعية الطلبة إلى الفحص .

كما قالت وزارة التعليم العالي في بيان لها إنه يمكن الاستعلام عبر رابط نتائج القبول ضمن قناة التعليم الموازي 2021 المرفق أدناه . لافتة إلى أنه يتضمن نتيجة الطلاب بالتفصيل .

كما أضافت : في الوقت الذي أتيح فيه التقديم الى هذه القناة لخريجي السنتين الدراستين 2018-2019 بالاضافه الى 2019-2020 . فإن المتقدمين وصلت أعدادهم الى خمسة وثلاثين ألفا وأربعمئة وستين طالبا فيما بلغ إجمالي المقبولين منهم في مختلف التخصصات أربعة وعشرين ألف وسبعمئة وتسعين طالبا.

نتائج قبول التعليم الموازي 2021

كما تابعت: إذ تواصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودوائرها المختصة عملها المستمر و الدؤوب . ذلك لإنجاز واستكمال ملف قبول الطلبة بالشكل الأمثل فإنها تقدر و تثمن عاليا جهود الجامعات العراقية . سواء أكانت الحكومية منها أم الأهلية في تذليل الظروف و استيعاب أعداد الطلبة الأعزاء . كما تمكينهم من ناصية الطموح العلمي في الدراسة الجامعية المتخصصة .

كما لفتت إلى أن القبول ضمن هذه القناة يشترط أن يكون الطالب مستوفيا للشروط المتعلقة بالقبول المركزي . حيث يجب أن لا يقل معدل المتقدم عن ثلاث درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات ( الطب طب الأسنان، الصيدلة) على مستوى الجامعات العراقية . و ايضا ثلاث درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات ( التمريض، التقنيات الصحية والطبية، المعاهد التقنية الطبية).

كما أردفت الوزارة : أربع درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الهندسية و المعاهد الهندسية . ايضا خمس درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات العلوم . ست درجات عن الحد الأدنى للقبول في باقي التخصصات و من ضمنها الطب البيطري .

كيفية استعلام عن التقديم على قناة نتائج القبول الموازية في العراق

كما أوضحت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي أنه يُمكن لكافة الطلاب و الطالبات التسجيل عبر رابط التقديم في قناة الموازي 2020-2021، و ذلك من خلال الخطوات التالي :

  1. الدخول إلي الموقع الرسمي للتقديم من هنا
  2. بعد ذلك يقوم الطلاب بإدخال البيانات المحددة منها
  3. كتابة الرقم الامتحاني و أيضًا الرمز السري
  4. يتم التأكد من كتابة البيانات بشكل صحيح
  5. ثم التقديم إلكترونيًا عبر شبكة الأنترنت ذلك عبر رابط موقع بوابة الدراسات و التخطيط و المتابعة .
التعليقات