حبة فوق وحبة تحت.. أسعار الذهب تترنح بين الصعود والهبوط

 

وصفوه المجنون بسبب عدم استقراره، ما بين لمح البصر تتغير أسعار الذهب على طريقة “حبة فوق وحبة تحت”، وتترنح بين الصعود والهبوط.

هذا كان حال أسعار الذهب اليوم الأربعاء 6 يناير 2021، حيث سجل أعلى معدلات الصعود بعد فترة طويلة من الهبوط ليصل سعر جرام الذهب من عيار 21 الأكثر تداولًا في مصر إلى 847 جنيه مصري، وفجأة وبدون مقدمات وفي آخر تعاملات اليوم هبطت أسعار الذهب اليوم 5 جنيهات ليسجل سعر 842 جنيه لجرام عيار الـ 21.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 6 – 1- 2021

تتأثر الأسعار في مصر بتحركات أسعار المعدن الأصفر عالميًا، التي شهدت تذبذبا خلال الفترة الأخيرة متأثرة بضبابية تعافي الاقتصاد الأمريكي وكذلك تراجع الدولار، واجتياح فيروس كورونا لجميع الأنحاء.

وكان سعر جرام الذهب عيار 21 قد أغلق أمس عند  847 جنيها، ليخسر الجرام 5 جنيهات خلال ساعات.

اسعار الذهب اليوم

وهبطت أسعار الذهب اليوم في مصر ليسجل سعر جرام عيار 24 في مصر إلى مستوى 962.25 جنيه، بالمقارنة مع 968 جنيها خلال ختام تداولات أمس الثلاثاء، بانخفاض بلغ 5.75 جنيه، وانخفض أيضًا سعر جرام عيار 18 إلى نحو721.75  جنيه بالمقارنة مع 726 جنيه خلال نهاية تعاملات الثلاثاء.

 أسعار الذهب اليوم.. الجنيه

وهبط سعر الجنيه الذهب الذي يزن 8 جرامات من عيار 21 إلي نحو 6736 جنيها، مقابل 6776 جنيها أمس، بانخفاض بلغ 40 جنيها.

وتختلف الأسعار في مصر باختلاف المناطق وأنواع العيارات، كما تختلف مصنعية الذهب من تاجر لآخر حيث تتراوح المصنعية بين 30 و60 جنيها.

اسعار الذهب

يأتي ذلك الهبوط نتيجة التراجع عالميا بنحو 1%، منتصف تعاملات اليوم، الأربعاء، بعد ارتفاعه في وقت سابق إلى أعلى مستوى فيما يقرب من شهرين، وكذلك تقليص الدولار خسائره، بينما يركز المستثمرون على نتيجة انتخابات الإعادة على مقعدي مجلس الشيوخ الأمريكي بولاية جورجيا.

ومن قواعد التحكم في التسعيرة عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قِبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.

التعليقات