استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة جميع محافظات مصر بالرقم القومي عبر الموقع الرسمي

تستمر عمليات البحث عن استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة جميع محافظات مصر بالرقم القومي عبر الموقع الرسمي حيث يرغب الكثيرون في معرفة موعد صرف تكافل وكرامة خصوصاً في تلك الفترة التي يعاني منها الكثير من القرى في مختلف محافظات الجمهورية.

وذلك نقدم لكم القراء الأعزاء خطوات ورابط استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة جميع محافظات مصر بالرقم القومي عبر الموقع الرسمي التابع للسلطات المصرية، كما ننشر لكم موعد معاش تكافل وكرامه بالتفصيل.

رابط استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة tk.moss.gov.eg

يمكن الدخول الي موقع تكافل وكرامة الاكتروني علي شبكة الانترنت من هنا ثم ادخال الرقم القومي والنقر علي استعلام، وكان اكد صندوق تكافل وكرامة بمساعدته لمحدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة، وتم إصدار هذا الصندوق بالأمر المباشر من الرئيس السيسي وهو تابع لوزارة التضامن الاجتماعي، وهناك عدة شروط للمستحقين الحصول على معاش تكافل وكرامة ومن ضمن هذه الشروط.

 

أما عن شروط الحصول علي معاش تكافل وكرامة فجاءت كالتالي حسب تصريحات نفين القباج بأن الوزارة وضعت بعض الشروط التي يجب توافرها في مستحقي الدعم للحصول على معاش تكافل وكرامة ومن ضمن هذه الشروط:

  • عدم حصول المتقدم على المعاش الحصول على أي دخل من جهة حكومية أو قطاع خاص ويجب ألا يزيد عن 400 جنية، أن يكون عدد الأطفال من عمر يوم وحتى 18 عام وإثبات حالة الأبناء الدراسية .
  • وجود جميع الأوراق الرسمية مثل إيجار الشقة، الغاز، الكهرباء ، والأوراق التي تثبت عدد الأفراد، والدخل لرب الأسرة، وعند وجود حالة خاصة يجب إحضار ورقة رسمية من القومسيون الطبي الحكومي لتأكيد الحالة.
  • يجب ألا يقل كبار السن عن 65 عاما أو وجود إعاقة تمنعه من العمل إذا كان أقل من السن المحدد. إن يكون من الأيتام والأرامل. وجود العائل المسئول عن الأسرة داخل السجن وحينها يجب إحضار الأوراق الرسمية التي تثبت ذلك.

ومن المقرر أن يتم صرف مساعدات تكافل وكرامة لشهر يوليو اليوم الاربعاء الموافق 15/7/2020 و غدا الخميس الموافق 16/7/2020 لمليون مئتي ألأف شخص .

شاهد أيضاً: رابط استعلام تكافل وكرامه 2020 بالرقم القومي tk.moss.gov.eg معاش وزارة التضامن الاجتماعي شهر مايو 

 

التعليقات