صفوت عمران لأهالي الصوامعة: شاركوا بكثافة في انتخابات مجلس الشيوخ واختاروا الأصلح دعمًا لدولة 30 يونيه

 

شارك الكاتب الصحفي صفوت عمران عضو الهيئة العليا لحزب حماة الوطن في مؤتمر قرية الصوامعة بطهطا عن انتخابات مجلس الشيوخ بدعوة كريمة من العمدة السيد فؤاد عباس والعمدة نشأت فؤاد عباس بحضور عدد كبير من الشخصيات السياسية والحزبية ورموز العائلات في مراكز شمال سوهاج.

ودعا “عمران” في كلمته، جميع أبناء سوهاج، للمشاركة بكثافة في انتخابات مجلس الشيوخ يومي 11، 12 اغسطس الجاري، واختيار الأصلح بين مرشحي الفردي البالغ عددهم 35 مرشحا بما يخدم فلسفة وجود غرفة ثانية للتشريع، مؤكدا أن نزول الناخبين بكثافة يعزز من قوة دولة 30 يونيه ويعكس صلابتها السياسية، ويعزز من قيم الديمقراطية، ويعطي صورة إيجابية عن المواطن المصري وقدرته على اختيار ممثليه.

وتابع “عمران” قائلا: “وجودي كعضو هيئة عليا لحزب حُماة الوطن في مؤتمر حزب مستقبل وطن إلى جانب زملاء من أحزاب التجمع والمؤتمر والشعب الجمهوري يعكس التعددية الحزبية كأحد أسس الحياة الديمقراطية السليمة التي قام عليها الدستور المصري، ويؤكد أننا نضع مصر الاختيار الاول والاخير، وعلى الناخبين أن يشاركوا وينتخبوا من يرونه الأصلح خاصة في الفردي، دون ضغط أو توجيه من أحد.. المهم المشاركة بكثافة حتى يولد مجلس الشيوخ قويا وله ظهير شعبي، مطالبا بانتخاب القائمة الوطنية التي تتكون من ممثلي 11 حزبا سياسيا”.

وأكد “عمران”  أن عودة مجلس الشيوخ وفقا لتعديلات الدستور في 2019 هي تصحيح لوضع خاطئ تم عند تمرير دستور 2014، ويجعل مصر تلحق مجددا بالدول الديمقراطية حيث يوجد 88 دولة تأخذ بنظام الغرفتين التشريعيتين، ووجود مجلس الشيوخ رغم كونه مجلس استشاري إلا أنه يمكن للدولة أن تجعله بيت خبرة يساهم في تطوير البنية التشريعية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في مصر.

جاءت كلمة الكاتب الصحفي صفوت عمران عضو الهيئة العليا لحزب حماة الوطن عن دائرة جهينة عقب كلمات اللواء محمد مصطفي امين حزب مستقبل وطن بسوهاج والدكتور احمد طلعت ابودومة امين المجالس النيابية في مستقبل وطن بسوهاج، والنائب احمد حلمي الشريف نائب رئيس حزب المؤتمر، وجميعهم أكدوا على أهمية المشاركة في الانتخابات، المرشحين لانتخابات مجلس مجلس الشيوخ . جاء بعد كلمة الكاتب الصحفى صفوت عمران كلمة عدد من المرشحين لعضوية مجلس الشيوخ وعلى رأسهم احمد جلال ابوالدهب مرشح ” القائمة الوطنية ” وعبد الحكيم العش ومحمود ابوسديرة وأحمد فوزي “فردي” واختتمت الكلمات بالنائب مصطفى سالم عضو مجلس النواب عن دائرة طهطا والذي رحب بالجميع وخص بالذكر الكاتب الصحفي صفوت عمران.

كما شارك في المؤتمر خالد ابوالوفا مرشح القائمة الوطنية، واللواء مجدي القاضي ومصطفى قدري الشريف “فردي” إلى جانب ممثلي مختلف القوى السياسية والشعبية منهم نائب المراغة هشام الشطوري امين حزب الشعب الجمهوري في سوهاج وحمادة فرغلي امين حزب التجمع في سوهاج وعدد كبير من أهالي طهطا وجهينة وطما والمراغة وساقلته وأغلب مراكز سوهاج.

التعليقات