قياس نتائج القدرات الورقي 1442 برقم الهوية Qiyas بنين وبنات من هنا

قياس نتائج القدرات 1442 برقم الهوية ، ارتفعت معدلات البحث عن نتيجة القدارت بعد ان اعلنت منظمة التعليم والتدريب ثغيير عن طرحها النتائج اليوم الخميس 5 اكتوبر، عبر موقع قياس، ويذكر انه تقدم عدد كبير جدا قد تخطي الالاف من طلاب وطالبات المملكة في اختبار القدرات الورقي للمرحلة الثانوية، ونذكر لكم خطوات الاستعلام عن نتائج القدرات 2020 عبر موقع المركز الوطني للقياس برقم الهوية او دفتر المواطن.

نتائج القدرات 1442 برقم الهوية

صرحت منظمة التعليم والتمرين بالمركز الوطني للقياس، انها قد حددت موعد المرحلة الأولي، لاختبارات القدرات الورقية العامة، للتلاميذ البنين والبنات في الفترة المذكورة من يوم الجمعة 15 صفر، وحتي السبت 23 صفر، وقد اشرفت المنظمة علي سير عملية الامتحانات بكافة مناطق المملكة، وفقاً للإجراءات الاحترازية واساليب الوقاية ضد فيروس كورونا المستجد.

يهمك ايضاً: كيفية التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1442

واشارت هيئة تنقيح التعليم والنجمة ان سير عمليات الاختبار تمت بشكل ناجح، حيث لم يواجه الطلاب اي مشاكل في آداء امتحانات القدرات الورقي، مع التزامهم الكامل بإرشادات الوقاية من فيروس كوفيد -19.

رابط قياس نتائج القدرات 1442

يعد اختبار القدرات احد الشروط الأساسية لخريجي المرحلة الثانوية بالمملكة والتي تؤهلهم للإلتحاق بالجامعات السعودية عبر الاختبار التحصيلي، ويتم امتحان القدرات في آخر عامين من الثانوية العامة، وتعتبر نتائج اختبار القدرات هي المعيار الأمثل لمعرفة إمكانيات وموهبة الطالب في الإنتقال لمرحلة الدراسة بكليات وجامعات المملكة، حيث يجب علي كل طالب ان يحصل علي درجات عالية تمكنه من ذلك.

الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات 2020 عبر قياس

يرغب العديد من الطلاب والطالبات الذين تقدموا لإمتحانات نتائج القدرات الورقي بمعرفة نتائجهم عبر موقع قياسي، كما يودون في الحصول علي رابط قياس نتائج القدرات الخاصة بهم، والذي تم الإعلان عن ظهورها اليوم، ونذكر لكم خطوات الاستعلام عن النتائج عبر قياس كالتالي:

  • الدخول إلي الموقع الإلكتروني للهيئة من هنا.
  • الدخول إلي ملف الطالب.
  • الضغط علي كلمة النتائج.
  • تحديد نوع الاختبار.
  • النقر علي كلمة “بحث”.

اسرة موقع “الريادة نيوز” تتمني لكافة طلاب وطالبات المملكة المزيد من التفوق والنجاح.

 

التعليقات
error: Content is protected !!