موقع وزارة التربية المغربية | نتائج الدورة الاستدراكية 2020 | bac.men.gov.ma

يبحث الآن طلاب وطالبات المغرب عن موقع وزارة التربية المغربية و نتائج الدورة الاستدراكية 2020  و رابط bac.men.gov.ma ، وذلك من أجل إستخراج النتائج التي يترقبها العديد من الطلاب والطالبات، ومع إقتراب عيد الأضحى المبارك يسارع الآلاف الطلبة بالبحث عن النتائج ، بالتزامن مع إحتفالات العيد المبارك ، ومن جانبها فقد أوضحت الوزارة أن النتائج علي هامش الرفع من خلال المنصة التعليمية التي خصصتها للنتائج والمذكوره أدناه.

و مؤخراً أنهى الطلاب والطالبات في إستخراج ومعرفة نتيجة البكالوريا الدورة العادية ، والآن هناك الأخرون ينتظرون إعلان  نتائج الدورة الاستدراكية 2020 من خلال موقع وزارة التربية المغربية عبر bac.men.gov.ma رابط الموقع الرسمي.

كما أوضحت الوزارة المغربية التعليمية في تصريحات صحفية،  أن نسبة النجاح لنتائج البكالوريا الدورة العادية قد بلغت 63,08 % من إجمالي عدد الطلبة، ومن المنتظر خلال الساعات القليلة الجارية الكشف عن رابط  نتائج الدورة الاستدراكية 2020 أو من خلال موقع وزارة التربية المغربية bac.men.gov.ma .

علي جانب آخر أكدت وزارة التربية الوطنيه المغربية أن النتائج سوف تُعلن قبل إجازة عيد الأضحى المبارك 2020، فيما ذكرت مصادر مُطلعة أن نسب النجاح للدورة الاستدراكية جيدة.

و أعلن وزارة التربية الوطنيه المغربية عن موعد ظهور نتائج الطلاب، وذلك يوم الأربعاء، وخصصت الوزارة منصة إلكترونية للطلاب من أجل إستخراج النتائج بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:

– يتم في البداية الدخول إلي موقع النتائج المُخصص من هُنا فور تفعيل الرابط خلال ساعات.

– ثانيًا عليكم بإدخال رمز المسار.

– ثالثًا عليكم إدخال رمز التحقيق.

– ثم تحديد العام الدراسي.

– ثم تحديد المحافظة من القائمة في الموقع.

– ثم النقر علي كلمة “البحث”.

وبعد قيامكم بتنفيذ الخطوات المذكوره أعلاه ، سيتم ظهور النتائج في الحال وبيان تفصيلي بالدرجات للطلاب والطالبات، ونتمنى لكم التوفيق دايماً. ومع ظهور فيروس كورونا المستجد، أصبح من الصعب القيام ببعص المهام التعليمية، وتأخر ظهور النتائج ولكن سيتم إعلانها قبل العيد بحسب بعض الصحف المغربية الكبري، التي أكدت عن مصادر موثوق أنه سيتم إعلان النتائج خلال ساعات قليلة.

التعليقات