busty cougar in stockings prefers it doggy style.sex indian
tight stepsis sophia wilde slammed by stepbro on the bed. alledepornos.com
tubekitty

10 نصائح للام والطفل حديث الولادة

التعامل مع الأطفال حديثي الولادة قد يصبح أمراً صعباً بدون الالتزام ببعض النصائح والإرشادات، خصوصاً في أول مرة تواجهين فيها تجربة الأمومة، وتجدين نفسك في منتهى الحيرة والقلق، حيث لا توجد لديكِ أي خبرة مسبقة، وعند التعامل مع طفلك حديث الولادة وتولي مسؤوليته بشكل كامل فأي أم بعد الولادة تحتاج إلى بعض النصائح والمفاتيح التي تساعدها على نجاح التجربة، وسوف نقدم لكي اليوم أهم 10 نصائح للتعامل مع الأطفال حديثي الولادة وفقاً لأحدث التجارب والدراسات التي تناولت هذه المسألة.

1. يجب الالتزام بالرضاعة الطبيعية أو الحليب الصناعي

الرضاعة الطبيعية هي الطعام المثالي للمواليد، مع وجود استثناءات نادرة. إذا لم تكن الرضاعة الطبيعية ممكنة، فاستخدمي الحليب الصناعي للرضّع. لا يحتاج حديثو الولادة الأصحاء إلى رقائق حبوب الإفطار أو ماء أو عصير أو سوائل أخرى.

اقرأ ايضا :كيفية الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة وفوائدها للأم والطفل

2. إرضاع طفلك حديث الولادة في الوقت المناسب

يحتاج معظم الأطفال حديثي الولادة إلى ثماني رضعات حتى 12 رضعة يوميًّا، بمعدل رضعة واحدة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات.

ابحثي عن علامات مبكرة على الاستعداد للتغذية، مثل تحريك اليدين تجاه الفم، ومص الأصابع والكف، ولعق الشفتين. أما البكاء والهياج فهي مؤشرات تظهر لاحقًا. وكلما عجَّلتِ بالرضعة التالية، قَلّت احتمالية حاجتكِ إلى تهدئة طفلكِ المنزعج.

عندما يتوقف طفلك عن الرضاعة، أو يغلق فمه، أو يبتعد عن الحلمة أو زجاجة الرضاعة، فقد يكون قد شبِعَ، أو ربما يأخذ قسطًا من الراحة. حاولي أن تجعلي طفلك يتجشَّأ أو أن تنتظري لمدة دقيقة قبل تقديم ثديك أو زجاجة الرضاعة إليه مرة أخرى.

مع تقدم عمر طفلك، فإنه قد يتناول كمية أكبر من الحليب في وقت أقل كل رضعة.

3. الطريقة الصحيحة لحمل المولود

الأطفال حديثي الولادة تكون رقابهم مرنة جدا، و العضلات لم تتطور بشكل صحيح بعد فهي تبدأ في التطور خلال الأشهر القليلة الأولى، ولكن حتى ذلك الحين الآباء والأمهات يجب أن يكونا دائما على يقين من دعم عنق الطفل أثناء حمله بين الذراعين، لأن تحرك الرأس بطريقة غير منضبطة قد يضر بدماغ الطفل.
كما أن دعم الرأس والرقبة يسهل عليك حمل طفلك.

4. مساعدة المولود على التجشؤ بعد الرضاعة الطبيعية

بعد أن رضاعة الطفل طبيعيا من المهم مساعدته على التجشؤ لتحرير نظام الهواء الزائد الذي يأخذه أثناء الرضاعة الطبيعية، عدم تجشؤ الرضيع سيشعره بعدم الارتياح وقد يؤدي إلى ألم المغص.
لمساعدة الرضيع في هذه العملية يكفي أن تقوم الأم بحمله ووضعه مستقيما على جهة كتفها والربت على ظهره بشكل خفيف.

5. لا تستخدمي الكثير من المنتجات

كثيرًا من الأمهات يبالغن في تطبيق المستحضرات والكريمات على ما أطفالهن، في محاولة للحفاظ على نظافة طفلك ووقايته للعدوى، كما أن العديد من مرات الاستحمام في الشتاء، يزيد من تعرضه للصابون والشامبو، مما يجعل بشرته جافة، فيجب جعل الطفل يستحم مرة واحدة في الأسبوع خلال هذا الفصل حمامات المياه خلال فصل الشتاء.

اقرأ ايضا :كيفية الإهتمام بالمولود الجديد

6. لا تستخدمي البطانيات الثقيلة

قد يبدو وضع بطانية ثقيلة لطيفة على طفلك للحفاظ على دفئه أفضل طريقة لراحة طفلك في فصل الشتاء. لكن هذه ليست الطريقة الأسلم لطفلك. قد يؤدي عدم قدرة طفلك على تحريك الغطاء وفرصة انزلاقه فوق وجهه إلى موت مفاجئ للأطفال. استخدم بطانية خفيفة وحافظ على درجة حرارة الغرفة مثالية، عن طريق أجهزة التدفئة.

7. تغيير الحفاضات في الوقت المناسب

من المهم مراقبة حفاضة طفلك كل حين وعدم الانتظار حتى انتشار الرائحة الكريهة وتغييرها، فالحفاض المبلل يمكن أن يجعل الطفل عرضة للعدوى وكذلك حكة وطفح جلدي مؤلم. وبالتالي، ضروري فحص حفاضات الطفل من وقت لآخر.
ملاحظة: قبل تغيير حفاض الطفل، من المهم التأكد من أن لديك جميع المستلزمات التي تحتاجينها في متناول اليد حتى لا تضطري إلى ترك طفلك دون مراقبة على الطاولة المخصصة لتغيير الحفاض دون مراقبة.

8. حافظى على نظافة كل شيء

الأطفال حديثو ولادة لديهم مناعة منخفضة، وبالتالي يجب الحفاظ على نظافة وتعقيم كل شيء من حولهم، يجب أن نحرص على الغلي والتنظيف المنتظم للأواني، إذا تم إعطاء ببرونة الحليب للمولود لإرضاعه، يجب أيضًا تنظيفها وغليها بشكل صحيح لقتل الجراثيم.

9.  الالتزام بالتطعيمات اللازمة للأطفال حديثي الولادة

فلابد من معرفة التطعيمات اللازمة للأطفال حديثي الولادة، والاهتمام بها والتي قد تبدأ منذ اليوم الأول للولادة، مثل تطعيمات الدرن وشلل الأطفال وغيرها من التطعيمات، فاحرصي على معرفة التطعيمات اللازمة لحديثي الولادة من خلال طبيب الأطفال أو مكاتب الصحة.

10. عدم هز الطفل بتاتا

يجب الحرص الشديد على عدم هز المولود الجديد، لأن ذلك من شأنه أن يسبب النزيف في الدماغ وحتى الموت.
المولود الجديد ليس جاهزا للعب أو التعامل معه لهذه الحركات التي لا يتحملها بعد جسمه الصغير والهش، حاول دغدغة أقدام طفلك أو ضربة بلطف على الخد، لكن لا تقم أبدا بهزه، وتأکد دائما من تثبیت طفلك بشکل آمن في الناقل أو العربة أو مقعد السیارة عد الولادة.

موقع أحلي ماما

كما يمكنك معرفه كل ما يلزم الطفل و الام من خلال موقع أحلي ماما الذي يتميز بالكثير من الموضوعات التي تهم الام و الطفل و كيفيه العناية بالطفل و اهم المنتجات التي ينبغي علي الام ان توفرها لطفلها حتي ينمو بصوره سليمه .

 

 

التعليقات مغلقة.

https://pornsocket.cc my penis goes up. sexyvideoshd beeg