أقوى رسالة رثاء في حب دينا هارون من أختها تولاي

وجهت الفنانة السورية تولاي رسالة مؤثرة جداً إلى شقيقتها الراحلة دينا هارون لمناسبة مرور عام على وفاتها.

وكتبت من خلال حسابها على فيسبوك: “متل هاليوم ودعتك وكسرتيني متل هاليوم خسرتك وخسرت حسك بالدنيا متل هاليوم ماعاد عندي أخت”.

وأضافت: “دينا هارون انتِ بمكان أحسن من هالدنيا، كل يوم بشتقلك أكتر من اليوم اللي قبل، ياحبيبة قلبي اشتقتلك كتير وبحبك كتير”.

بدورها استعادت الممثلة شكران مرتجى ذكرى زميلتها الراحلة ونشرت عبر حسابها على “إنستغرام” صورة لها وهي تزور قبرها

وأرفقتها بالتعليق: “اليوم مرق سنة ع فراق الغالية الحبيبة أم كرم دينا هارون الله يرحمها ويسامحها ويسكنها فسيح جناته ويصبر تولاي حبيبتي، الفاتحة والدعاء والرجاء احترام حرمة الموت لا تعليق خارج عن الأدب.

زرتها أول الصيف، الصورة أنا موجودة فيها لقول الوفى مو كلام فعل الله يرحمك حبيبتي”، وحققت من خلال ذلك أكثر من 59 ألف إعجاب لكنها ألغت خاصية التعليقات.

حياتها

بدأت دينا هارون حياتها الفنية في عام 1999 بمسلسل “أحلام مؤجلة”، لكن شهرتها الحقيقية انطلقت في العام 2000 مع الفنان ياسر العظمة في “مرايا”، وهي شقيقة الفنانة تولاي هارون.

ابتعدت عام 2011 عن الشاشة بعد تعرضها لتهديدات بالقتل وعادت عام 2014 بعد غياب 3 سنوات عن الدراما السورية.

ورجعت للدراما مع مسلسل الحب كله ضمن خماسية “استعداداً للرحيل” من تأليف عمر الشيخ وإخراج وسيم السيد ومن إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي، وكان آخر عمل قدمته.

وفاتها

عام 2017 تعرضت دينا هارون لجلطة دماغية مفاجئة دخلت على إثرها إلى المشفى وتلقت العلاج وبقيت لفترة راحة ونقاهة استمرت حوالي الشهرين.

وتوفيت صباح يوم الإثنين 8 أكتوبر 2018، في مشفى الأسد الجامعي في العاصمة السورية دمشق، بعدما أجرت عملية “الزائدة الدودية” وكانت تعاني من التهابات وأمراض أخرى.

وخلال العملية حدثت لها التهابات شديدة في الدم، وأثر ذلك على وظائف أجهزة الجسم التي تدهورت صحتها على أثر ذلك.

وتدهورت صحتها خلال ساعات، لدرجة توقف أجهزة جسمها بنسبة 80%، واستمرت حالتها الصحية في التراجع رغم الإعلان عن تحسن بسيط في حالتها، قبل أن يعلن عن وفاتها.

التعليقات مغلقة.