استنفار أمني من الدرجة الأولي في سينمات امريكا بسبب فيلم الجوكر

فيلم الجوكر 2019

فيلم الجوكر “Joker” مصنف كعمل فني يعرض للكبار فقط، حيث يحتوى على الكثير من مشاهد القتل والعنف، وبلغت تكلفة الفيلم 55 مليون دولار أمريكى، ويعتبر الفيلم مقتبس من القصة الأصلية للمهرج آرثر فليك، والتي تعد أشهر شخصيات عالم “ “Dc Comics، ويعيش الجوكر في مدينة جوثام الأمريكية، والذى يتعرض لكثير من الضغوطات الصعبة والظروف القهرية التي تضطره للتحول إلى شخصية الجوكر.

وبرع الممثل العالمي جواكين فونيكس في تأدية دور الجوكر، واستطاع أن يبهر جمهور السلسلة العظيمة لتلك النوع من أفلام الجريمة والإثارة والأكشن، وأشاد الجمهور بإحترافية وتمكن فونيكس من الوصول إلي درجة التعبير عن الآثار المدمرة للمريض النفسي.

وأشار العديد من المشاهدين ببعض النصائح للجمهور المقبل على مشاهدة فيلم الأكشن والإثارة، بعد ساعات من عرضه فى مختلف أنحاء العالم، والتى تضمنت عدم مشاهدته فى حالة وجود بعض المشاكل النفسية للشخص لعدم زيادته لنسبة الاكتئاب وحدوث مضاعفات.

ومع بدء عرض فيلم الجوكر في السينمات الأمريكية بدءت حالة من الإستنفار الأمني حول قاعات عرض الأفلام، منعاً لتكرار حدوث إطلاق نار، ويعد الجوكر هو أول فيلم في تاريخ السينما يثير مثل تلك المخاوف الأمنية.

شاهد ايضاً: أماكن عرض فيلم Rambo Last Blood 2019 في مصر | فيلم الأكشن الرهيب

إيرادات فيلم Joker الأعلي في السينما الأمريكية

وحقق فيلم الجوكر إيرادات عالية في 3 أيام فقط، حيث طرح الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية يوم 4 أكتوبرالجارى، ووصلت إلى 234 مليون دولار حول العالم، وانقسمت بين 93 مليون دولار و 500 ألف في الولايات المتحدة الأمريكية، و 140 مليون و 500 ألف دولار حول العالم.

وأثار الفيلم الشهير جدلاً واسعاً علي مواقع التواصل الإجتماعي، وجاء التفاعل معه بين الإنبهار من شخصية الجوكر واحترافية دور البطل، والتحذير من المشاهد العنيفة التي قد تؤثر سلباً علي عقول المشاهدين.

وتداول النشطاء هاشتاج فيلم الجوكر علي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وتفاعل معه عدد كبير من المغردين الذين شاهدوا الفيلم المثير والمشوق، وعبر البعض عن حزنهم الشديد عن تداول أنباء عن إيقاف عرض الفيلم في السينمات العالمية.

يهمك ايضاً: فيلم IT Chapter Two على ايجي بست.. وأماكن عرضه في السينمات المصرية

آراء المغردين علي تويتر حول فيلم الجوكر

قال نادر عمرو: “الرسالة الواضحة من الفيلم في وجهة نظري هي دور الأب والأم في حياة آثر، والتي أثرت عليه بالسلب وأوصلته في النهايه إلى “الجوكر”، اب لم يعترف به في البداية وأم بسب حالتها النفسية وبعض علاقاتها أدت إلى التحرش به وإصابته بمرض نفسي مزمن”.

وعلق سعد الرفاعي:النهاية يُقال بأن الجوكر حصل على المرتبة الأولى لأعظم 100 شرير في تاريخ السينما، وفقاً لمجلة ويزارد، الآن في هذا الفيلم تظهر حقيقته الجوكر لم يكن هو من قتل والدا باتمان “بروس واين”، ورغم كونه قاتلاً لكنّه كذلك كان يقود ثورة لوحده ثورة اللامرئيين”.

يعجبك ايضاً: محمد فراج يُشعل مواقع التواصل الاجتماعي بنجاحه في فيلم الممر

وعبرت دلال المعييف قائلة: “الفلم دراما و حيل موثر، بس ياخي فيه لقطات تفطس ضحك، الفلم تحسه يحاكي الواقع يتكلم بشكل عام عن شخص فطرته سليمه، وشلون يتغير من شخص صالح الى شخص فاسد و شنو الاسباب الي دفعته لذلك…باختصار الفلم رسائله جداً موثرة”.

وغردت أسماء محمد:فيلم #الجوكر فيلم مؤلم نفسيا و مرهق جسديا بيدخل في حتت كده في دماغك مكنش المفروض حد يوصلها أصلا فيلم هيفكرك بخيبات الأمل اللي اتعرضتلها من الناس اللي حواليك رغم انك كنت ليهم السند هيخليك تعيد النظر في كل مره فضلت فيها حد على نفسك و نسيت مصلحتك و تغاضيت عن أحلامك”.

 

التعليقات مغلقة.