حواديت الشانزليزيه يخطف قلوب متابعيه

حواديت الشانزليزيه مسلسل من بطولة بطولة إياد نصار، إنجى المقدم، داليا مصطفى، مى سليم، إدوارد، فريدة سيف النصر، أمانى كمال، دانا حمدان، أحمد جمال سعيد، عمر الشناوى، ندا عادل،  منة جلال، وتأليف أيمن سليم ونهي سعيد، وإخراج مرقس عادل، وإنتاج تامر مرسي.

مسلسل حواديت الشانزليزيه هو أول عمل تليفزيونى للمؤلفَين والمخرج إلا أنهما استطاع خطف قلوب مشاهديه ومتابعيه على صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع السوشيال ميديا لبراعة قصته وإنتاجه وإخراجه حتى بستايل الملابس التي يرتديها أبطال المسلسل.

اختار المؤلفان أيمن سليم ونهى سعيد الحقبة الأربعينية لتكون محورا لأحداث مسلسلهما حواديت الشانزليزيه الذى بدأت أولى حلقاته منذ أيام على قناة «on e»، وهى فترة زمنية مليئة بالأحداث السياسية الكبرى، بين اغتيال حسن البنا، وبدء تكوين حركة الضباط الأحرار سرا، وبين حالة الغليان التى شهدها الشارع المصرى جراء فساد الملك فاروق، وصراعه مع الوفديين.

تدور أحداث المسلسل حول جريمة قتل غامضة، راح ضحيتها شخص يُدعى رياض الباز “إياد نصار”، وتدّعى أربع سيدات “داليا مصطفى ــ مى سليم ــ إنجى المقدم ــ أمانى كمال” أن كل واحدة منهن قتلته بمفردها، ويحقق فى القضية وكيل النيابة محمود سليم “إدوارد”.

حواديت الشانزليزيه
حواديت الشانزليزيه

أيمن سليم أكد سعادته بردود الأفعال التي وصلته بعد عرض الحلقات الأولى من المسلسل، موضحًا أن تعليقات الجمهور كانت منصفة للعمل بشكل ملفت، خاصة أن الأعمال التي تنتمي لحقبة زمنية تكون أصعب في تنفيذها من أعمال الزمن الحالي.

و قال “سليم” إن أكثر ما يشعرني بسعادة كبيرة هي تعليقات وتوقعات الجمهور للأحداث المقبلة في المسلسل وكلما قرأت توقعات غير صحيحة كلما زاد حماسي بشكل أكبر لأنني أحاول أن أذهب دائما إلى الغير متوقع، مشيرًا إلى أنه استغرق في كتابة العمل ما يقرب من سنتين وقام بعقد جلسات شبه يومية مع مخرج العمل مرقس عادل والأبطال الرئيسيين كي يصلوا إلى نقاط ترضى جميع الأطراف.

مرقس عادل مُخرج مسلسل حواديت الشانزليزيه أكد أنَّ المسلسل استغرق أكثر من عام بشأن التحضيرات، حيث أنَّه يدور في حقبة زمنية قديمة وليس في الوقت المُعاصر، الأمر الذي تطلب منه مُذاكرة لوقتٍ طويل وقراءة كُتب ومُشاهدة أعمال تدور في هذه الفترة.

التعليقات مغلقة.