سوسن بدر تغير اسمها بسبب هروبها من المعبد

سوسن بدر تغير اسمها بسبب فيلم “نفرتيتي وإخناتون”، خلال كواليس برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” الذي تم تصويرة مؤخرا مع النجمة المصرية الأشهر “سوسن بدر“.

تصريحات سوسن بدر لـ cbc :-

اضغط هنـــــــــــــــا

نشرت قناة cbc عبر حسابها الرسمي على بموقع “فيس بوك”، مقطع فيديو للفنانة سوسن بدر الذي قالت فية بعض التصريحات عن حياتها الشخصية والفنية وناقشت العديد من القضايا الموجودة في وقتنا هذا، موضحة في هذا الفيديو أن أسمها الحقيقي سوزان أحمد بدر الدين ولكن عندما شاركت في فيلم “نفرتيتي وإخناتون” الذي كان يجهز له وقتها، أختار المخرج الراحل شادي عبد السلام أسم “سوسن” وطلب منها الأحتفاظ بأسم والدها قائلة:” مكنش حابب إنه يكون على تتر الفيلم المصري الخالص ده اسم فيه شبهة خواجات، فاختارلي اسم سوسن وطلبت منه احتفظ باسم والدي بدر.

سوسن بدر
سوسن بدر

حقيقة هروب سوسن بدر من المعبد

وتابعت سوسن بدر بسبب ملامحها المصرية الأصيلة البارزة قال لها المخرج شادي عبد السلام “إنتي هربانة من معبد”، موضحة مدي شعورها بالسعادة بهذه الجملة كثيرًا وعندما تقدمت في السن عرفت حقيقة ملامحها أصبحت تحب شكلها أكثر بسبب هذه الجملة.

والجدير بالذكر، أن سوسن بدر ظهرت في فيديو كليب “يا مايا يا مايا” للفنانة ديانا حداد كـ”ملكة فرعونية”، مشيرة أن الفنانة ديانا حداد مهذبة ورقيقة جدًا وأنها تحب صوتها للغاية وهذا كان أول عمل فني تظهر فيه غير التمثيل.

سوسن بدر تتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية

تخرجت سوسن بدر في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1979، لتبدأ العمل في السينما بالفيلم البريطاني (موت أميرة) من إخراج توماس أنطوني عام 1980.

سوسن بدر تثير ضجة عالمية بـ موت أميرة

أثار الفيلم ضجة عالمية كبيرة بعد عرضه الأول في بريطانيا، كما أثار غضب المملكة العربية السعودية، مما كان سببا في وضع الفنانة سوسن بدر، على لوائح الممنوعين من دخول المملكة، ومن الظهور في التلفزيون المصري. خسرت بسبب تلك الأزمة أدوارًا كثيرة مما أكسبها شعبية خاصة، لذا اضطرت أن تغير اسمها إلى سوسن بدر.

سوسن بدر نفرتيتي السينما المصرية

قامت سوسن بدر بدور مميز في فيلمها الثاني (حبيبي دائما) من إخراج حسين كمال عام 1980. كما فازت بجائزة أحسن ممثله عن مسرحية (الأرض لا تنبت الزهور)، وعن دورها في مسلسل (دولت فهمي)، وبالعديد من الجوائز العالمية عن دورها في فيلم (الدوائر المغلقه) عام 2001، وكذلك جائزة مهرجان القاهرة الدولي في الدورة 34.

وقد لقبت الفنانة سوسن بدر بـنفرتيتي السينما المصرية، حيث كان المخرج شادي عبدالسلام قد اختارها لتجسيد دور نفرتيتي في فيلمه (إخناتون) الذي توفى قبل أن يتمكن من إكماله وتصويره.

التعليقات مغلقة.