The Lion King أحداث الفيلم ليست واقعية وبعيدة عن الخيال

The Lion King يتعرض لكثير من الأنتقادات

The Lion King.. بعد نجاح  فيلم الأسد الملك في التسعينات قررت شركة “والت ديزني” عمل نسخة حية من الفيلم الذي شارك في الأداء الصوتي نخبة كبيرة من الممثلين الأجانب من أهمهم” دونالد غلوفر، بيونسيه، سيث روغن، شيواتال إيجيوفور”، وكان العرض الأول للفيلم يوم الأربعاء الموافق 17 من يوليو.

وتم عمل الفيلم  بالنسخة العربية وبالأخص اللغة المصرية، حيث شارك في الأداء الصوتي كل من ” هشام نور، عبد الرحمن أبو زهرة، محمد هنيدي، سامي صلاح، عصام سيف، أماني شوقي”.

 The Lion King فيلم ديزني المفضل:-

“الأسد الملك” هو أحد أفلام والت ديزني رقم 32 وتم أطلاقة عام 15 يونيو 1994 وأعيد أصدار نسخة محسنة منه في عام 25 ديسمبر 2002 من قبل أرامكس، ويعتبر فيلم The Lion King أكثر أفلام ديزني الذي حقق أرباح عالية .

أحداث الأسد الملك:-

تدور أحداث فيلم الأسد الملك حول شبل يدعي سمبا ووالده الملك موفاسا الذي توفي علي يد عمه سكار الشرير الذي اراد أخذ الحكم والاستولاء علي أرض العزة، حيث قام سكار بخداع سمبا الصغير وإيهامه بأنه السبب في مقتل موفاسا وهرب سمبا ليصبح هو وتيمون وبومبا أعز أصدقاء.

وعندما كبر سمبا التقي بي نالا واخبرته أن سكار دمر أرض العزة فيرفض سمبا في البداية العودة ولكن عند لقاءه برفيكي القرد أقنعة بالعودة يعود سمبا لمحاربة أسكار وفي النهاية ينتصر سمبا ويموت سكار وتعود القطعان إلي أرض العزة وتزدهر الأرض مرة أخري ويصبح سمبا الأسد الملك ”

تعليق النقاد علي الفيلم:-

وعلي الرغم من أيراداته التي وصلت إلي لـ 270 مليون دولار أمريكي في ايام قليلة في جميع انحاء العالم، لم تحظي النسخة الواقعية من الفيلم إلي أعجاب الكثيرون بل تلقي انتقادات كثيرة من أهمها ” أن قصة الفيلم جعلت أحداثه تتسم بالواقع أكثر مما ينبغي وافقدت الفيلم سحره الخاص الذي أحبه الملايين من الصغار والكبار”.

سؤال النقاد لديزني :-

وكان سؤال النقاد لصانعي لديزني “هل يمكن تقديم شخصيات واقعية لحيوانات لأحداث ليست واقعية وبعيدة عن الخيال”.

وأضافوا:” إن استخدام حيوانات مجسمة في احداث الفيلم جعلت اللحظات المؤثرة ليست مقنعة لان لم يكن هناك تعبيرات بالوجه او تأثر بالعين لتلك الحيوانات كما قدم في النسخة الكرتونية”.

وتابعوا:” أن شركة والت ديزني لم تعد تهتم بصناعة الأفلام بل همها الأكبر حصد عدد كبير من الملايين”.

 

النسخة الحية من الفيلم
النسخة الحية من الفيلم
النسخة الحية من الفيلم
النسخة الحية من الفيلم

 

 

التعليقات مغلقة.