تعرف علي فضل يوم الجمعه وأهم الأحاديث النبوية عن تكريم هذا اليوم

يوم الجمعة هشتاج جديد يتصدر تويتر

يوم الجمعه من أفضل أيام الأسبوع:-

يوم الجمعه هو آخر أيام الأسبوع ، ويعد يوم العطلة الرسمية في معظم الدول الأسلامية، كما أن لها أهمية دينية كبيرة عند المسلمي، حيث تقام صلاة يجتمع فيها الكثير من المسلمين تسمى صلاة الجمعة  في المساجد وتتم الصلاة في هيئة جماعة بعد الأستتماع إلي خطبة صلاه الجمعة، ويقوم الخطيب بالقاء خطة تحث علي المواعظ االدينية والأخلاقية التي تثبت المؤمنين وتزيدهم إيماناً،.

أحاديث نبوية عن تكريم يوم الجمعه:-

الجدير بالذكر أن الله كرم يوم الجمعه من خلال سورة في القرأن اسمها  سورة الجمعة، ووردت الكثير من الأحاديث النبوية عن  فضل وأهميه يوم الجمعة، حيث روي عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ  ذَكَرَ يَوْمَ الْجُمُعَةِ فَقَالَ: «فِيهِ سَاعَةٌ لَا يُوَافِقُهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي يَسْأَلُ اللَّهَ تَعَالَى شَيْئًا إِلَّا أَعْطَاهُ إِيَّاهُ، وَأَشَارَ بِيَدِهِ يُقَلِّلُهَا»[2] 

قال رسول الله : «سيد الأيام يوم الجمعه، فيه خلق آدم، وفيه أدخل الجنة، وفيه أخرج منها، ولا تقوم الساعة إلا يوم الجمعة”.

يوم الجمعة هشتاج جديد يتصدر تويتر:-

وظهرر هشتاج جديد يسمي يوم الجمعه عبر موقع التدوين المصغر “تويتر”، الذي جمع أكثر من 229 الف تويتة، وتوافد الكثير من المتابعين عبر هذا الهشتاج حيث قال عائض القرني:” أسأل الله أن يُفرّج عنكم كل كرب، ويزيل عنكم كل هم، ومرض، وشر، وأن يكتبكم من السعداء في الدنيا والآخرة، ويجعلكم ممن طال عمره، وحسن عمله، وبورك له في رزقه، وماله، وعياله يوم الجمعه “.

وأضاف ناصر عتيبة :” إذا وقعت على الذنب ثما تبت انت على خير المصيبة الاستكبار وفعل المصيبة عمد! ابتغ ما عند ربك يبقى لك مادمت حي.! عند كلام بن باز يقف كل الكلام الله يرحمه يوم الجمعه“.

وأكمل نواف محمد:” يوم الجمعه  نحن لاندري أي أرض وأي قلب وأي قرار هو الخير لنا ، لكننا نؤمن الخير فيما اختاره الله لنا“.

وكان يوم الجمعة يسمي زمان في الجاهلية بيوم العروبة، ويتعبر هذا اليوم من أفضل الأيام التي يؤدي فيها المسلم الشعائر الدينية.

 

 

التعليقات مغلقة.