تعرف علي مفهوم الخيانة الزوجية و أسبابها عند الرجل و المرأة

اسباب الخاينة الزوجية

الخيانة الزوجيه

مفهوم الخيانة الزوجيه:-

تعتبر الخيانة الزوجية من أخطر المشاكل التي يتعرض لها الزوجان في العصر الحديث والعصور الماضية، وتعد الخيانة الزوجية من الظواهر الاجتماعية التي عرفها المجتمع البشري وأختلفت ثقافات الخيانة من زمن إلي أخر، وهو عباارة  عن خلل العلاقة مع الشريك وعدم الالتزام بالوفاء والاخلاص الذي يربطه مع شريكه.

وتختلف الخيانة الزوجيهه باختلاف أسبابها وأشكالها مثل:” الرجل الكاذب، فقدان الثقة بالنفس، قلة النضج، المبالغة في التوقعات، عدم فهم معنى الحب، الرغبة بإنهاء العلاقة، ضعف التواصل الاجتماعي”.

ما هي أسباب الخيانة الزوجيه:-

كما تتعدد أسباب الخيانة الزوجية ومن أهمها الموروثات التربوية الاجتماعية الخاطئة، التسلط وحب الرجال للسيطرة، تحوّل الحياة الجنسية من الرغبة المشتركة إلى واجب فقط، عدم الأنسجام بين الزوجين، عدم قدرة الرجال علي تفهم  زوجتهم، فشل الرجل في إثبات رجولته أمام زوجته، الروتين بين الرجل والمرأه بين وغالبا من غالباً ما تقع المرأة في ضحية الخيانة الزوجية أكثر من الرجل مما يسبب لها حالة نفسية عميقة.

تويتر وأسباب الخيانة الزوجيه:-

وتسبب هشتاج أسباب الخيانة الزوجيه في أحدث جدل بين رواد مواقع التواصل الأجتماعي، حيث قال أحد المتابعين عبر موقع التدوي المصغر “تويتر” يدعي ابن وائل العنزي:” أسباب الخيانة الزوجيه هناك سبب لا يذكره الكثير وهو الكلام بين الرجال والنساء في مواقع التواصل التي سهلت هذا الأمر وخصوصاً ضعاف الديانة والذين لا يراقبون الله. فانصح بعدم الكلام الجانبي ابداً في الخاص ولا في المنشن فإن هذه الأمور من خطوات الشيطان ولعل بعدها الهلاك والعطب”.

نوع قهوتك المفضلة علي حسب برجك.. تعرف عليها

تعليقات المتابعين علي تويتر:-

واضاف عبد العزيز الرحيلي” أسباب الخيانة الزوجيه يبدو لي أن معظم الخيانات ترجع لسبب أو أكثر مما يلي: ١-عدم وجود رادع من دين أو خلق أو تربية ٢-الانفتاح على ما يثير الشهوات ٣-مطاوعة الهوى ٤-الاختلاط غير المناسب ٥-عدم الاكتفاء الفكري والنفسي والجنسي والمادي مع الشريك ٦-بلادة شريك الحياة ٧-رتابة الحياة”.

وتابع أحد مغردي تويتريسمي أبو عبده” أسباب الخيانة الزوجيه مالها اسباب ابد ابد اللي وده يخون يخون والمخلص مخلص لو حوله مليون بنت “.

وقال متابع أخر:” أسباب الخيانة الزوجيه قلة الاهتمام فكلآ من الرجل والمرأه يريدون الاهتمام، فإن لم يجدوه بحثو عنه خارج”.

وأشار المتابع العجمي:” اختصار الموضوع الطيبون لطيبات والخبيثون لخبيثات اسباب الخيانه الزوجيه” .

وأوضح متابع أخر أن مسمى الخيانة الزوجيه تم تصديره من الأفلام والسينما لتهوين أمر الزنا مثلما يقال عن الربا فائدة.. وإلا فالأصل في قيام الرجل او المرأة بالعلاقة خارج اطار الزواج الشرعي زنا وهو من السبع الموبقات ومن انتهاك الاعراض والتي قال عنها رسول الله ” إن اعراضكم عليكم حرام”.

التعليقات