جوجل يحتفل بـ يوم الأب لأول مرة في الوطن العربي بطريقة طريفة

بعدما احتفل محرك البحث جوجل العملاق منذ أيام باليوم العالمي للفلافل، احتفل اليوم 21 يونيو ولأول مرة في الوطن العربي باليوم العالمي للأب بطريقة طريفة تم عرضها علي واجهة المنصة.

يوم الأب هو احتفال عالمي بشكل إجتماعي يُشبه عيد الأم، يتم الإحتفال بيوم الأب في الكثير من دول العالم وتحتفل به بعض الدول العربية، ولكن الشهرة الأكبر للإحتفال بيوم الأب في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول أوروبا.

لايقل دور الأب أهمية عن الأم و لا تقل مشاعر الأب عطاءً وحنانًا عن الأم، الأب يضحي بالكثير من عناصر الترفيه من أجل إسعاد أبنائه كما يكون شغله الشاغل هو الإهتمام بالأسرة وتوفير حياة أفضل لهم ماديا ومعنوياً.

Father's Day Google Celebrate
احتفال جوجل بيوم الأب

 

الجدير بالذكر أن تاريخ الإحتفال بهذا اليوم تعود إلي القرون الوسطي يوم 19 مارس، وأصبح منذ ذلك اليوم إحتفال تقليدي توارثته الأجيال حتي الآن خاصة في دول أمريكا اللاتينية، حيث جاء هذا التقليد مع غزاة أسبانيا والبرتغال لإحتلال بعض دول أمريكا اللاتينية.

ايجي بست تطلق الموقع البديل egybest2 للجمهور في مصر

 

قصة فتاة أمريكية كانت سبباً في نشأة “عيد الأب” Father’s Day :

تعود فكرة تخصيص الإحتفال بعيد الأب إلي “سونورا لويس سمارت” المولودة في ولاية ميتشيجان الأمريكية عام 1909، عقب سماعها لموعظة بعيد الأم خطرت ببالها فكرة تكريم والدها المسن جاكسون سمارت، بعد أن توفت زوجته و وهب حياته علي تربية أبنائه الستة وتخصيص كل إهتمامه ومجهودة للعناية بهم.

أودعت سونورا مذكرة بشأن تخصيص للإحتفال بالأب ودعم الفكرة الكثير من الأشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية آنذاك

بعد إنتشار واسع لفكرتها قام الرئيس الأمريكي “ريتشارد نيكسون” بإعتماد يوم “عيد الأب” رسمياً لأول مرة في الولايات المتحدة عام 1972، وأصبح هذا اليوم عطلة رسمية في ثالث كل أحد من شهر يونيو، وتم الإحتفال أول مرة بيوم الأب في أميركا عام 1912 حيث  اقترحت سونورا أن يتم اختيار يوم 5  يونيو، كموعد ثابت للاحتفال بعيد الأب في واشنطن؛ لأنه يتزامن مع ذكرى وفاة والدها.

 

يهتم محرك البحث جوجل بمشاركة الإحتفال مع مستخدميه بشأن جميع الأحداث الهامة  والشخصيات المؤثرة.