ارتفاع أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 18-9-2019 تعرف علي أسعار بورصة الدواجن

أسعار بورصة الدواجن اليوم الأربعاء في الأسواق المحلية

نستعرض لكم أسعار الدواجن اليوم في مصر الأربعاء 18 سبتمبر 2019، ويحرص موقع “الريادة نيوز” علي نشر أسعار الدواجن بجميع أنواعها والمتابعة المستمرة لسعر بورصة الدواجن، في إطار متابعة أخبار ومستجدات بورصة الدواجن العمومية.

أسعار الدواجن اليوم في مصر

وتتأثر الأسعار بصفة شبه دورية معتمدة على عدد من الأسباب والعوامل، وتعد أسعار ذلك العام منخفضة في حالة مقارنتها مع أسعار العام السابق.

ويرجع السبب لوجود الكميات الكافية للطلب في المنافذ المختلفة ولا يشهد السوق المصري حالة من العجز، وللمتابع لأسعار الدواجن يحرص على معرفة أخبار بورصة الدواجن شبة يوميًا، وما يتواجد بها من مناقصات، حيث أن البورصة عامل مؤثر في تحديد سعر الدواجن بجميع أنواعها في المحلات التجارية، ومزارع الدواجن، بل في الأسواق المصرية ككل.

موضوعات ذات صلة..انخفاض سعر الدولار اليوم الأربعاء 18-9-2019 في البنوك والسوق السوداء

سعر الدواجن اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019

تشاهد أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء ارتفاعاً في الأسواق المحلية، ويعود ارتفاع سعر الدواجن اليوم إلي زيادة المعروض وقلة الطلب في السوق المحلي، واليوم نجد سعر كيلو اللحم الأبيض للمستهلك قد سجل نحو 20.50 جنيه مصري، بينما كرتونة البيض الأبيض قد وصل سعرها إلى نحو الـ 32.5 جنيه.

أما عن سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم قد سجل ما بين الـ 6.5 إلى الـ 6.75 جنيه، وسعر الكتكوت البلدي سجل ما بين الـ 3.00 إلى الـ 3.50 جنيه.

ونستعرض عليكم متابعي “الريادة نيوز” جداول سعر المزارع مع مراعاة إضافة ربح التاجر إلى الأسعار والتي في العادة تتراوح ما بين الـ 3.00 إلى الـ 5.00 جنيهات مصرية.

النوعالكميةالسعر بالجنية المصري
لحم أبيضكيلو20.50
الأمهاتكيلو20.50
لحم ساسوكيلو33.50
لحم بلديكيلو35.50
لحم رومي برونزيكيلو52
لحم رومي أبيضكيلو38
لحم بط مسكوفيكيلو37
لحم بط مولاركيلو26
بيض أبيضكرتونه32.5
بيض أحمركرتونه33.50
بيض بلديكرتونه40.50

اسعار الكتاكيت اليوم الأربعاء

النوعالعمرأقل سعرأعلى سعر
كتكوت أبيضيوم6.50 جنيه6.75 جنيه
كتكوت ساسويوم4.75 جنيه 5.00 جنيه
كتكوت بلدييوم3.00 جنيه3.50 جنيه

ارتفاع أسعار الدواجن اليوم

وشهدت أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء إرتفاعاً ملحوظا مقارنة بأسعارها أمس الإثنين، حيث ارتفع سعر كلاً من الأمهات بفارق 4 جنيهات، وارتفع سعر لحم البط المسكوفي 7 جنيه، والبط المولار 4 جنيه، وارتفع سعر كرتونة البيض الأبيض والأحمر 0.5 جنيه فقط، بينما شهدت كرتونة البيض البلدي إرتفاع بفارق 6.5 جنيه عن أمس الإثنين.

وتأثر أيضاً سعر الكتكوت حيث ارتفعت أسعار الكتاكيت عن أمس الإثنين، وتغير أعلي سعر للكتكوت الأبيض من 6.5 إلي 8.5 جنيه، وارتفع سعر الكتكوت الأحمر الساسو من 4.00 إلي 5.25 جنيه، أما عن أعلي سعر للكتكوت البلدي فقد ارتفع من 2.00 إلي 2.75 جنيه.

شاهد ايضاً: الإستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي شهر سبتمبر 2019.. تعرف علي طرق سداد الفاتورة قبل قطع الخدمة نهائيا

عوامل مؤثرة على سعر الدواجن في مصر

تعد أسعار الدولار الأمريكي والتغيير المستمر له من أبرز العوامل التي تؤثر على سعر الدواجن بشكل عام، مما يترتب على هذا إرتفاع سعر العلف، وسعر الأدوية بما فيها التطيعمات اللازمة لتربية الدواجن، كما أن إرتفاع سعر الدجاج يساهم في إرتفاع المشتقات جميعها منه، والتي منها سعر البيض وسعر الكتاكيت، وكذلك نجد زيادة السعر تتناسب طرديًا مع الزيادة في الطلب عليه.

ويؤثر أيضاً إرتفاع سعر الكهرباء الذي ينتج عنه إرتفاع في سعر الدواجن، وهذا لإحتياجهم الشديد إلى نظام تدفئه معين وإضاءه مستمرة، مما يؤدي إلى إستهلاك مستمر لكميات كهرباء كبيرة طوال عمر الدورة.

ولمتابعة كافة التحديثات اليومية لمختلف أسعار الذهب في محال الصاغة المصرية، واسعار صرف العملات الأجنبية والعربية في البنوك الحكومية والمصرية، يرجي الدخول علي الرابط من هــنا

التعليقات مغلقة.