انخفاض أسعار الدواجن اليوم الإثنين 16-9-2019 تعرف على سعر بورصة الدواجن

أسعار بورصة الدواجن اليوم في مصر

 

قد يهمك أيضاً: تابع سعر الدولار واليورو وأسعار العملات الأجنبية اليوم الإثنين 16-9-2019

أسعار الدواجن اليوم الإثنين:

وتشهد أسعار الدواجن تراجعا ملحوظا خلال الأيام الماضية، ويحدث الموقع يوميا الأسعار وما يطرأ عليها من تغيير في سوق الدواجن وفي البورصة الرئيسية للدواجن ولدى التجار، كما تعتبر الأسعار هذا العام منخفضة بالمقارنة مع أسعار العام الماضي 2018، بسبب وفرت الكميات المطلوبة بالمنافذ وعدم وجود عجز في السوق المصري ولدى التجار.

النوع

الكمية

السعر

لحم أبيض        كيلو           20
لحم ساسو        كيلو            33
لحم بلدي        كيلو           35
لحم رومي أبيض        كيلو           43
لحم رومي برونزي        كيلو           50
الأمهات        كيلو           16
لحم بط مسكوفي        كيلو           30
لحم بط مولار        كيلو           22
بيض أبيض      كرتونة           32
بيض أحمر      كرتونة           33
بيض بلدي      كرتونة           35

اسعار الكتاكيت اليوم

النوعالعمرأقل سعرأعلى سعر
كتكوت أبيضيوم  6 جنيه6.5 جنيه
كتكوت ساسويوم  3 جنيه 4 جنيه
كتكوت بلدييوم1.8 جنيه2 جنيه

اسعار بورصة الدواجن في مصر

يعتمد المستهلك المصري على الدواجن بشكل رئيسي في غذائه اليومي، وخصوصاً الدواجن البيضاء حيث أن الدواجن البيضاء تعد من أرخص أنواع الدواجن مقارنة بأسعار الدواجن البلدي، و الدواجن الساسو وغيرها من أنواع الدواجن الأخرى.

وتعد الدواجن في مصر محط إهتمام العديد من المستهلكين حيث يحتاج إليها المستهلك بشكل أساسي في غذائه خاصةً مع إرتفاع أسعار اللحوم الحمراء وكذلك إرتفاع أسعار السمك، وفي الفترة الأخيرة شهدت أسعار الدواجن في مصر إرتفاعاً من 3 إلى 5 جنيهات للكيلو الواحد مع توقعات بمزيد من الارتفاع خاصةً بعد شهر رمضان.

وتقوم صناعة الدواجن على العديد من المقومات داخل السوق المصري، ومنها تكلفة الإنتاج، وأسعار الأعلاف، فضلاً عن حاجة الدواجن إلى الرعاية البيطرية، وتوفير الجو الدافئ فكلما كان الجو بارد كان هناك حاجة إلى استهلاك الطاقة لتوفير التدفئة اللازم لمزارع الدواجن مما يؤدي إلى زيادة تكلفة مدخلات الإنتاج وينعكس هذا بشكل أساسي على تكلفة المنتج الرئيسية.

وتعتبر الدواجن مصدر من مصادر البروتين الهامة للمستهلك المصري لرخص ثمنها مقارنة بأنواع البروتينات الأخرى وعلى قائمتها اللحوم الحمراء.

التعليقات مغلقة.