انخفاض أسعار السمك اليوم الخميس 19-9-2019 في الأسواق المصرية

أسعار السمك اليوم في مصر

انخفضت أسعار السمك اليوم الخميس خلال تعاملاتها الأسواق المصرية، ويحرص “الريادة نيوز” علي نشر أسعار الأسماك بشكل يومي محدث، ونعرض عليكم اليوم أسعار أنواع الأسماك مثل البلطي والمكرونة والكابوريا والجمبري وقشر البياض على النحو التالي:

انخفض سعر كيلو السمك البوري جنيهين خلال تعاملات اليوم الخميس في سوق الجملة بالعبور، ليتراوح بين 40 و48 جنيها، كما تراجع سعر كيلو الكابوريا 10 جنيهات، ليتراوح بين 30 و140 جنيها.

شاهد ايضاً: هبوط سعر الدولار اليوم الخميس 19-9-2019 في البنوك المصرية والسوق السوداء

وتراجع سعر كيلو السبيط والكاليماري 10 جنيهات، ليتراوح بين 90 جنيها و200 جنيه، وفقا لبيانات الموقع الرسمي لسوق العبور.

واستقر كيلو السمك المكرونة السويسي ليتراوح بين 50 و66 جنيها، كما استقر سعر كيلو السمك الفليه البلطي بين 30 و90 جنيها.

وارتفع سعر كيلو السمك البلطي جنيهين، ليتراوح بين 26 و30 جنيها، كما ارتفع سعر كيلو الجمبري 10 جنيهات، ليتراوح بين 300 جنيه و360 جنيها.

أسعار السمك اليوم الخميس
أسعار السمك اليوم الخميس

يهمك ايضاً: ارتفاع أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 18-9-2019 تعرف علي أسعار بورصة الدواجن

أسباب ارتفاع أسعار السمك في مصر

يعد تلوث المصايد السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار البلطي إلى انحسار كميات المصايد الطبيعية “نهر النيل، الترع، المصارف، البحيرات ذات المياة العذبة” بسبب زيادة حدة التلوث الناجم عن صرف المخلفات الصناعية والزراعية ما أدي لنفوق جماعي للأسماك.

وتبين زيادة الاعتماد على إنتاج البلطي المستزرع والذي يتأثر بعدة عوامل، أبرزها ارتباط إنتاجه بمواعيد ومواسم محددة ما يؤثر على الكميات المعروضة بالأسواق، حيث يستزرع البلطي في أول أبريل ويحصد في أكتوبر ونوفمبر من كل عام.

ويعتبر التأثير السلبي لتعويم الجنيه وإرتفاع سعر الدولار أبرز ما أدي إلي إرتفاع تكاليف الأعلاف والتغذية المستوردة من الخارج ومنها مسحوق فول الصويا والذرة الصفراء.

يهمك ايضاً: تعرف علي أسعار الخضراوات والفاكهة في مصر اليوم

وتضمنت أسباب ارتفاع اسعار السمك في مصر ، إلي مغالاة الدولة في رفع أسعار تأجير المزارع السمكية لتصل إلى أرقام فلكية إلى جانب الضرائب وزيادة أجور العاملين وغيرها من تكاليف الإنتاج، فضلا عن وقوع المربين فريسة لجشع التجار الذين يشترون الأسماك من المزارع بأسعار زهيدة ويضخمون أسعار البيع القطاعي للمواطنين.

التعليقات مغلقة.