٣ نصائح من الرئيس التنفيذي لشركة الكيدرا حول كيفية التغلب على تحديات السوق والاستمرار في ظل تراجع الاقتصاد

٣ نصائح من الرئيس التنفيذي لشركة الكيدرا حول كيفية التغلب على تحديات السوق والاستمرار في ظل تراجع الاقتصاد

تحديات السوق متوقع دائما حدوثها لكل نشاط تجاري مما يحتم الاستعداد اللازم حتى قبل أن تؤثر على الشركة. ومع ذلك، أحيانا ما تتجاوز التحديات ما قد توقعته في بداية العام مما قد يؤثر على عوائدك. ما يحافظ على استمرار نشاطك التجاري مع تراجع الاقتصاد هو معرفة تخطي هذه التحديات. الرئيس التنفيذي لشركة الكيدرا مهاب أيوب يشارك رؤيته حول كيفية التغلب على التحديات في ظل تراجع الاقتصاد.

أهم شئ تذكر البقاء هادئاً وعدم الذعر. على الرغم أن التحديات يمكن أن يكون لها عواقب محزنة في بعض الأحيان، إلا أنك يجب أن تحافظ على هدوئك للتعامل معها بشكل صحيح. أخذ نفساً عميقاً، وارتدي بدلة الرئيس، ودعونا نبدأ. فيما يلي ٣ أشياء يمكنك القيام بها للتغلب على تحديات السوق والتي اطبقها في إدارة الكيدرا:

خلق الوعي:
عندما يكون السوق في تراجع تميل الكثير من الشركات دفع عملائها الحاليين إلى شراء المزيد من المنتجات أو الخدمات. فهم يفكرون طوال الوقت في طريقة لإقناع العملاء برعايتهم، ولكنهم يغفلون عن فرصة تثقيف وتوعية العملاء. في بعض الأحيان لا تكمن المشكلة في نسيان العملاء لوجودك ولكنهم لا يدركون الحاجة إلى ما تقوم بإنتاجه.
خلق الوعي لا يعني الإعلان أو الدعاية، بل إنه تعليم. فهو يساعدك على الاستفادة من سوق جديد توعية المستهلك بمدى قيمة منتجاتك أو خدماتك. في ظل انخفاض الاقتصاد تكمن فرصة في خلق التوعية وإعطاء عملك فرصة للبقاء والاستمرار.

وسائل التواصل الاجتماعي:
من المعروف كيف تغير وجه العمل من ملصقات ولوحات إعلانية إلى مواقع الويب، و ما إلى ذلك. و الآن تواجه الشركات عاصفة غير مسبوقة من وسائل التواصل الاجتماعي والتي تتحرك بسرعة أكبر من أي تغيير تجاري سابق. إذا أردت أن تعطي بعض الإهتمام إلى هذا الإتجاه من الممكن أن يكون عامل مساعد بقاء شركتك. فإن التواجد على وسائل التواصل الإجتماعي يوفر فرص لتسويق شركتك والتواصل مع العملاء.

ابحث عن موظفين مبدعين:
الكثير من الشركات تأخذ المخرج الأول عند ذكر الموظفين خاصة عند مواجهة تحديات السوق، ولكن الإحصائيات أشارت أن الشركات الكبيرة و المتوسطة تعتمد على الموظفين لحل هذه التحديات. هذا لا يعني أنه يجب عليك توظيف بعض الموظفين الجدد في الحال، أو أن تترك أحداً يرحل. ولكن هذا يعني أنه يجب التفكير في التوظيف الإبداعي. بدلا من النظر إلى التأهيل والمهارة فقط، ابحث عن الموهبة. ابحث في فريقك الحالي وبحث عن فريق عمل جديد، ابحث عن الابداع. ابحث عن العقول التي يمكن أن تغير كيفية القيام بالعمل وجعله أكثر متعة وفريد من نوعه.

الكيدرا هي شركة عالمية تعمل في مجال التصميم الداخلي، ولكن هذه الخطوات الثلاث يمكن تطبيقها وستكون فعالة بغض النظر عن النشاط الذي ينتمي إليه عملك و الفكرة هي خلق حوار والتواصل مع عملائك. يمكنك تطبيق هذه الأساليب أثناء مراجعة التدفق النقدي، والتكاليف التشغيلية، وما إلى ذلك. فهذه الخطوات لا تعيق الأساليب التقنية في التعامل مع الصعوبات في الأعمال التجارية، بل تجعلك قائد أفكار وتجعل عملك هو الذي يقاوم اختبار الزمن.

www.mohabayoub.com

التعليقات مغلقة.