بدء تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة.. ومواعيد وطرق إدخال رغبات الطلاب

رابط تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2019

تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة 2019

تنسيق المرحلة الأولي 2019 للثانوية العامة أعلنت عنه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2019 وهو الخاص بالحد الأدنى للثانوية العامة الدور الأول بشعبتيها العلمي والأدبي، وهي التي سوف تبدأ يوم الأحد القادم الموافق 21 يوليو وتستمر حتى يوم الخميس 25 يوليو 2019.

والوزارة أكدت في بيان رسمي لها أن الحد الأدنى للشعبة العلمية علوم 398 درجة وهذا بنسبة 97.07%، وعلم رياضة بنسبة 95%، و للشعبة الأدبية 325 درجة بنسبة 80%.

مواعيد وطرق إدخال رغبات الطلاب

سوف يتم البدء في تسجيل الرغبات لجميع طلاب الثانوية العامة في المرحلة الأولى من يوم الأحد القادم 21 يوليو 2019 في تمام الساعة التاسعة صباحاً ويستمر لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة الأولي.

وهذا يكون حتى أن يتم إغلاق التسجيل يوم الخميس 25 يوليو 2019 في تمام الساعة السابعة مساءاً، ويكون التسجيل من خلال الموقع الخاص بـ تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة.

وأيضاً سوف يتم فتح جميع معامل التنسيق المتوفرة في الجامعات من الساعة التاسعة صباحاً وحتى تمام الساعة الثالثة عصراً يومياً أثناء المرحلة، ومن الممكن للطالب أن يسجل أيضاً من الحاسب الألي الخاص به أو من خلال الحاسب المتصل بالشبكة التي تكون خارج الجامعة خلال الفترة المحددة لفتح التنسيق، ويمكن للطالب أن يغير في الرغبات الخاصة به حتى الأنتهاء من التسجيل يوم الخميس في تمام الساعة 7 مساءاً.

يهمك أيضاً.. الآن تنسيق الدبلومات الفنية نظام الـ3 سنوات صناعي لهذا العام 2019

التعليمات الخاصة بالتنسيق الإلكتروني

يتوفر لجميع الطلاب قائمة بجميع أسماء الكليات والمعاهد التي تقبل العديد من الشعب المتنوعة ويمكن الاختيار بينها حسب رغبة الطالب، وأيضاً يتوفر موقع خاص بالحد الأدني للقبول في الكليات التي كان يتوفر في الأعوام الماضية وهذا حتى يكون أمام الطالب التصور الكامل عن جميع الكليات التي تناسب المجموع الخاص به.

كما أنه لابد من ترتيب جميع الأختبارات بدقة شديدة وهذا حتى تكون جميع الإختيارات تتناسب مع القدرات والرغبات والمجموع الخاص بجميع المواد التي تؤهله لذلك، وفي حالة إذا قام الطالب بإختيار كليات خارج النطاق الجغرافي الخاص بالطالب فإن البرنامج سوف يخطره فوراً بأن هذه الرغبة تختلف مع التوزيع الجغرافي ولابد وأن يقوم بتغييرها واستبدالها برغبة صحيحة.

التعليقات