رسمياً الحكومة تنفي إضافة سنة رابعة لمرحلة الثانوية العامة

كتب : طه محمد

 

أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن الأخبار المتداولة علي مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية وبعض وسائل الإعلام بشأن إضافة سنة رابعة لنظام الثانوية العامة أنباء غير صحيحة بالمرة والهدف منها إثارة البلبلة وترويج الإشاعات خاصة بعد تطبيق وزارة التربية والتعليم لنظام الثانوية العامة الجديد.

 

وصرح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عبر بياناً رسمياً اليوم أنه تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن هذه الإشاعات ونفت صحة ذلك تماماً.

وأكدت الوزارة أنه لا يوجد نية بتاتاً لوضع سنة إضافية لمرحلة الثانوية العامة، وأضافت السنوات المقررة علي المرحلة الثانوية العامة ثلاث سنوات فقط ولم يطرأ أي تغيير عليها.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلي أن الغرض من ترويج هذه الأكاذيب هو إثارة الذعر والبلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور خاصة في ظل تطبيق نظام تعليم الثانوية العامة الجديد.

 

وزير التربية والتعليم يناقش نظام الثانوية العامة الجديد
وزارة التربية والتعليم اخبار الثانوية العامة                                                           

 

الجدير بالذكر أن الوزارة أكدت علي سعيها الدائم نحو تطوير وإصلاح المنظومة التعليمية ونظام التعليم القائم في مصر، وأن ذلك سوف يأتي تنسيقاً مع سياسة الدولة المشجعة علي الإرتقاء والتطور نحو مستقبل تعليمي أفضل، تابعت الوزارة حديثها عن زيادة الإنفاق لدعم جميع الخدمات لمراحل التعليم في مصر من أجل رفع كفاءة عنصر التنمية البشرية والتي تعتبر أهم الثروات المصرية.

 

في ختام حديث الوزارة ناشدت بشدة جميع وسائل الإعلام  علي تحري الدقة والتحلي بالمهنية في نشر المعلومات والأخبار، كما حذرت المواطنين علي عدم الإنسياق لمثل هذه الإشاعات التي تؤثر سلباً علي المنظومة التعليمية بمصر.

للتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال ‏على رقم الوزارة (0227963273).

جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2019 مكتوب ومعرفة زمن كل مادة