طريقة الالتحاق بمدارس الثانوية العسكرية والاوراق المطلوبة واماكن التقديم وشروط القبول

المدارس الثانوية العسكرية هي عبارة عن مدارس منتشرة علي جميع أنحاء الجمهورية ويتم الالتحاق بها بعد الحصول علي الشهادة الاعدادية سواء التعليم العام أو الأزهري أو حتي مدارس المتفوقين، فهي بديلا للثانوية العامة، وتتميز المدارس الثانوية العسكرية عن غيرها بأن الطلبة بها تكون مؤهلة للالتحاق بالكليات العسكرية المختلفة.

وتنتشر الكثير من المدارس علي مستوي أنحاء جمهورية مصر العربية، ويقوم وزير الدفاع سنويا بفتح أبواب الالتحاق والقبول أمام طلاب المرحلة الاعدادية للالتحاق بمدارس الثانوية العسكرية، لذلك سنعرض لكم جميع المعلومات الخاص بالتقدم وشروط القبول وغيرها من المعلومات.

أماكن سحب الملفات والتقديم للالتحاق بمدارس الثانوية العسكرية 2019

أولا تقوم بسحب الملف الخاص بالتقديم من مكتب المستشار العسكري الموجود في محافظة الدقهلية، أو يمكنك سحب الملفات من مدارس الثانوية العسكرية الموجودة في المحافظات الاتية:

مكتب التنسيق للثانوية العسكرية الموجود في محافظة الاسكندرية، أو في السويس، الاسماعلية، المنيا، أسيوط، أو ذلك الموجود في القاهرة في منطقة الهايكستب، وهم نفس المناطق التي يتم تقديم ملفات الالتحاق بها بعد ملء البيانات المطلوبة، والتي سنوضحها لك من خلال المقال.

الشروط المناسبة للالتحاق بمدارس الثانوية العسكرية 2019

  • يجب أن يكون الطالب حامل للجنسية المصرية ومن أب وأم مصريين، وتقبل المدارس الذكور فقط، وكون عمر الطالب 14 عاما علي الأقل ولا يزيد عمره عن 17 عام.
  • أن يكون الطالب لائق جسديا وجسمانيا حيث يكون طوله علي الأقل 165 سم، ويكون طول متناسب مع وزنه، ويسمح بالزيادة أو النقصان عن الوزن المثالي خمس كيلو.
  • أن يكون المتقدم ناجح، فلا يقبل بأي من الطلاب الراسبين أو حتي الناجحين بالملاحق، ويجب أن يكون الطالب حاصل علي 170 درجة بالنسبة للتعليم العام، والا يقل عن 250 درجة بالنسبة للتعليم الأزهري.
  • أن يجتاز الطالب جميع اختبارات القبول في المدرسة الثانوية العسكرية.

الاوراق المطلوبة للتقديم في المدارس الثانوية العسكرية 2019

  • 16 صورة شخصية مقاس 4*6 بخلفية بيضاء، وصورة كارت للطالب واقفا بمقاس 10*15 بخلفية بيضاء، وصورة كارت للطالب والأب والأم بخلفية بيضاء بمقاس 10*15 سم.
  • إحضار قيد عائلي للأسرة وإحضار أربعة صور من القيد العائلي.
  • شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة وصورتين ضوئيتين منها، واربعة صور لكل من بطاقة الأب والأم.
  • شهادة صحية للطالب المتقدم مع وجود ختم من مستشفى حكومي، يشير بان الطالب خالي من الأمراض، وكذلك وثيقة للبطولات الرياضية في حالة يمارس الطالب أي من أنواع الرياضة، وصورة من كارنيه الاتحاد.
  • بيان نجاح من الادارة التعليمية التابع لها الطالب من نفس العام الدراسي.
  • ارفاق جميع أوراق الالتحاق بمدارس الثانوية العسكرية في دوسيه بلاستيك بمسطرة، وكدوسيه بلاستيك بكبسولة.

عند التقديم للالتحاق بمدارس الثانوية العسكرية 2019 بالنسبة للشهادة الازهرية يجب ان يقدم الطالب موافقة كتابية من القطاع الأزهري التابع له الطالب.

اختبارات القبول في مدارس الثانوية العسكرية 2019

تقام اختبارات القبول للمدارس العسكرية في جميع مقات مدارس الثانوية العسكرية، والمقر الرئيسي للمهارات التخصصية في منطقة الهايكستب بالقاهرة، وتتم اختبارات الهيئة والكشف التحليلي في القاهرة، وتختلف انواع اختبارات التقديم في مدارس الثانوية العسكرية.

الاختبارات العلمية لقياس المستوي العلمي للطلاب، واختبارات طبية لقياس مدي قدرة الطالب لتأهله للالتحاق بالمدرسة، واختبارات بدنية واختبارات لياقة بدنية واختبارات مهارة، واختبارات ثقة، واختبارات نفسية لفح مدي ثباته الانفعالي وتحديد مدي ذكاء الطالب، وأخر الاختبارات هو اختبار الهيئة، وهو ليبين شخصية الطالب، وهو عبارة عن اختبار مقابلة شخصية، ويجب ان يجتاز الطالب جميع اختبارات القبول، للالتحاق بمدارس الثانوية العسكرية.

مميزات المدارس الثانوية العسكرية

الطلاب المتخرجين من المدارس الثانوية العسكرية يحصلون علي نفس الشهادة التي يحصل عليها طالب الثانوية العامية الشعبة العلمية، وتكون معتمدة من وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلي ذلك يتخرج الطالب مؤهلا أن يكون ضابطا في القوات المسلحة، حيث يدرس الطالب المواد التي تؤهله لذلك.

يدرس الطالب بعد اجتياز جميع اختبارات القبول جميع مواد الشعبة العلمية من (عربي وكمياء وفيزياء،…) وغير ذلك يتعلم كيف يتعامل مع الاسلحة والاستخدام الامثل لها، ويتدرب الطالب أثناء فترة الدراسة علي الكثير من الالعاب الرياضية الأخرى مثل الفروسية والسباحة وغيرها.

توفر المدارس الثانوية العسكرية الكثيرة من المميزات الأخرى عن المدارس الأخرى مثل تأمين صحي ممتاز، وطعام فاخر للطلاب وسكن متميز جدا، ويحصل الطلبة المتفوقين علي مكافئات تحفيزية ومكافئات شهريا لتحفيزهم علي الاستمرار في التفوق.

طريقة الاستعلام عن المدارس الثانوية العسكرية

يمكنك الاستعلام عن المدارس الثانوية العسكرية عن طريق رقم تليفون خاص بمناطق التجنيد الرئيسية في الجمهورية:

  • منطقة تجنيد الزقازيق 0552298819
  • منطقة تجنيد المنصورة 050373392
  • منطقة تجنيد طنطا 0403507824
  • منطقة تجنيد الاسكندرية 034485176

قد يهمك ايضا: الاستعلام عن فاتورة التليفون الارضي وافضل طريقة لمعرفة قيمتها وميعاد السداد