وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة 2019 والإعلان عنها خلال الساعات القليلة القادمة

رابط نتيجة الثانوية العامة 2019

نتيجة الثانوية العامة 2019 تم اعتمادها من خلال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي وسوف يتم الإعلان بعد ساعات قليلة عن أوائل الثانوية العامة، وهي من أهم الساعات الفارقة في حياة جميع الطلبة والطالبات المقيدين في المرحلة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن جميع الأسماء الخاصة بأوائل الطلاب خلال وقت قصير جداً، وذلك حيث أن الدكتور طارق شوقي سوف يقوم بالاتصال بجميع الطلبة والطالبات الذين حصلوا على أعلى الدرجات وهم أوائل الثانوية العامة.

جديراً بالذكر أيضاً أن العشرة الأوائل يتنافس عليها أكثر من 300 طالب وطالبة مقيدين في الصف الثالث الثانوي 2019، وهذا حيث أن خالد عبد الحكيم قام بالإعلان عن أن نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام وصلت إلى 78.6% حيث أنه وصل عدد الأوائل 40 طالب وطالبة وهم تم تقسيمهم إلى 34 طالب وطالبة مقيدين في التعليم العام.

قد يهمك أيضا: نتيجة الثانوية العامة 2019 بالإسم ورقم الجلوس فقط شاهد النتيجة الآن

وأيضاً 2 طلاب في مدارس المتفوقين STEM وطالب من ذوي القدرات الخاصة و3 طلاب دمج، وعبد الحكيم أكد على أن الأوائل هم من شعبة العلمي العلوم وهم وصلوا إلى 14 طالب وطالبة، و 10 طلاب من علمي رياضة و10 طلاب من الشعبة الأدبية.

وجميع الطلاب المقيدين في الثانوية العامة ينتظرون الساعات القادمة على أحر من الجمر ليعرفون مجموع الدرجات الذين حصلوا عليه في الثانوية العامة وهذا سواء الشعبة العلمية أو الأدبية.

وأن النتيجة في الوقت الحالي توجد داخل مكتب وزير التربية والتعليم وهذا تمهيداً للإعلان عنها في الساعات القليلة القادمة وهي التي تكون متاحة لجميع الطلبة والطالبات من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم.

موقع الثانوية العامة لمعرفة النتيجة

ويتم معرفة النتيجة من خلال الدخول على موقع بوابة الثانوية العامة الذي يتم تقديمه من خلال وزارة التربية والتعليم ثم يقوم الطالب أو الطالبة بإدخال رقم الجلوس الخاص به، ويتم أيضاً تحديد الشعبة سواء علمي علوم أو رياضة أو أدبي ويتم الضغط على إظهار النتيجة وسوف تظهر على الفور، وأيضاً سوف يتم عقد مؤتمر صحفي يتم من خلاله إعلان النتيجة بجميع تفاصيلها إلى جميع الطلبة والطالبات، وأيضاً الإعلان عن نسب النجاح الخاصة بالطلاب في جميع المواد الدراسية.

التعليقات مغلقة.