السياحة في مصر تعرف علي أفضل المناطق السياحية التي يمكنك زيارتها.

السياحة في مصر ذات مذاق مختلف، فمصر واحدة من أكثر الوجهات السياحة التي يقصدها الكثير من الزوار سنويا من مختلف دول العالم، وذلك للاستمتاع بجو مصر المعتدل والدافئ علي مدار العام، والاستماتاع بأجمل الماكن السياحية في العالم، ومصر كانت ولا زالت بلد الحضارة وبلد الأمن والأمان، لذلك سوف نعرض عليكم بعض المناطق السياحية التي سوف تستمتعون كثيرا عند زيارتها، وقضاء أجمل الأوقات بها.

وفي مصر يمكنك القيام بجميع أنواع السياحة  من سياحة علاجية علي شواطئ البحر الأبيض المتوسط وشواطئ البحر الأحمر وخاصة مدينة شرم الشيخ ومدينة الاسكندرية، ويمكن الاستمتاع بالسياحة الترفيهية وجميع انواع السياحة المختلفة الاخري، ويمكنك زيارة المناطق الأثرية الموجودة في الأقصر وأسوان والقاهرة، وزيارة نهر النيل والمراكب السياحية، وسوف نعرض بعض من هذه المناطق بالتفصيل.

أولا السياحة في القاهرة

نهر النيل وهو أطول أنهار العالم ويشق نهر النيل في الكثير من محافظات مصر، ولكنه يتميز في محافظة القاهرة بوجود الكثير من الفنادق والمناطق السياحية والانشطة الترفيهية التي يمكنك ان تستمتع بها، مثل قضاء رحلة نيلية ليلية والاستمتاع باجواء القاهرة، ويمكنك كذلك ركوب الاحصنة الموجودة علي كوبري قصر النيل والتجول بها في الشوارع المحيطة بكورنيش النيل، ويمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية علي كورنيش النيل.

بعد الانتهاء من رحلة نهر النيل يمكنك الانتقال إلي برج القاهرة الذي يبعد خطوات قليلة من كورنيش النيل، وبرج القاهرة هو واحد من أجمل الأماكن السياحية في مصر، ويبلغ ارتفاع البرج 187 مترا، ويمكنك صعود برج القاهرة باستخدام المصعد الكهربائي، والاستمتاع بمنظر بانورما القاهرة ورؤية اهرامات الجيزة وابو الهول ومبني الاذاعة والتلفزيون، ويمكنك تناول الأطعمة في المطاعم والكافيتيريات الموجودة في برج القاهرة، ويتم افتتاح برج القاهرة من الساعة 9 صباحا حتي 11 مساء، وسعر التذكرة 65 جنيه.

وبعد ذلك يمكنك الانتقال لزيارة الأزهر الشريف وهو أحد المعالم السياحية الكبري في القاهرة وهو أكبر صرح ديني في الوطن العربي والعالم الاسلامي، وكذلك يمكنك زيارة  الحسين وحي السيدة زينب وحي السيدة عائشة، وشراء أجمل الهدايا التذكارية الموجودة في الشوارع والمحلات، ويمكنك تناول أجمل الأطباق المصرية الشهية وأجمل الأطعمة والمشويات في مطاعم القاهرة الكبري.

و لعشاق المناطق الأثرية والحضارة الفرعونية، يجب الا تفوت زيارة  خان الخليلي الذي يعتبر من أكبر أسواق الهدايا الفرعونية بالقاهرة، ويمكنك زيارة بعض القصور الكبري الموجودة في القاهرة مثل قصر عابدين والمنتزه وقصر القبة وقصر البارون والمتاحف الكبري ودار الأوبرا المصرية وقلعة صلاح الدين والكنائس الكبري وغيرهم من مناطق السياحة في القاهرة.

ثانيا السياحة في الجيزة

اهرامات الجيزة الثلاثة وهي من أجمل الاماكن السياحية في العالم، وهم من عجائب الدنيا السبعة، وهم وجهة السائح الأولي عند زيارته لمصر لرؤية الحضارة المصرية الفرعونية ورؤية عظمة البناء والهندسة المعمارية، ورؤية مراكب الشمس وركوب الجمال والأحصنة الموجودة في المنطقة والتقاط أجمل الصور التذكارية في منطقة الهرم.

ولا تقتصر الاهرامات في الجيزة عن الاهرامات الثلاثة فقط، ولكن يوجد بالمنطقة الكثير من الاهرامات وأشهرهم هرم سقارة المدرج والهرم المائل والهرم الأحمر واهرامات دهشور، وكذلك توجد الكثير من المتاحف الفرعونية الموجودة في الجيزة مثل القرية الفرعونية ومتحف مركب الشمس ومتحف الخزف الاسلامي ومتحف البرديات والمتحف الزراعي.

وكذلك يمكنك الاستمتاع بالمنتزهات والحدائق الكبري الموجودة في محافظة الجيزة مثل حديقة الحيوانات بالجيزة وحديقة الأورمان وحديقة الاسماك، وأكبر مدينة للالعاب بمصر وهي دريم بارك، والاستمتاع بالشعر والأدب الحديث في ساقية الصاوي، وإن كنت من عشاق التسوق فيمكنك زيارة مول العرب وكايرو مول وفيرست مول والكثير من الاسواق التجارية الاخري، والكثير من المعالم السياحية الأخري في الجيزة.

ثالثا السياحة في المدن الساحلية

السياحة في مصر لا تقتصر علي المناطق الأثرية فقط والمباني الكبري، ولكنها تمتلك مدن ساحلية وشواطئ، حيث ان مصر تطل علي ساحلي بحرين البحر الابيض المتوسط والبحر الأحمر، وتمتلك الكثير من المدن الساحلية مثل شرم الشيخ والاسكندرية والغردقة ورأس غارب ورأس سدر وسهل حشيش، والكثير من المددن الأخري التي تجذب أفواجا كثيرة من السياح سنويا للاستمتاع بشواطئها والاقامة في أفضل افنادق في المنطقة.

السياحة في الاسكندرية

الاسكندرية هي عروس البحر المتوسط وأجمل مدن مصر وتتميز الاسكندرية عن جميع المدن الساحلية الأخري بطقسها المعتدل صيفا وشتاء، وتضم المدينة الكثير من الشقق والفنادق بأفضل الأسعار والامكانيات، ولا تقتصر الاسكندرية علي شواطئها فقط ولكنها تحتوي علي المسرح الروماني والمتحف الروماني ومول سيتي سنتر الذي يحتوي علي الكثير من المتاجر يبلغ عددها 150 متجر.

ويوجد بالاسكندرية الكثير المحدائق والمنتزهات والمتاحف ومن أشهرا متحف الاحياء المائية ومتحف المجوهرات الملكية وقصر المنتزه وقلعة قايتباي وحدائق وقصر انطوناديس، وأشهر دوار نشر الثقافة في العالم وهي مكتبة الاسكندرية لتي تحتوي علي ثروة كبيرة من كتب التراث والكتب الحديثة، لذلك فان مدينة الاسكندرية هي واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم.

 السياحة في شرم الشيخ

شرم الشيخ هي من أجمل الوجهات السياحية في العالم، وأ:ثي المنتجعات السياحية امتلاكا لجميع مقومات السياحة في مصر، وتقع شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، فشرم الشيخ هي المكان الأمثل لقضاء أفضل العطلات السياحية، وممارسة جميع أنواع السياحة في مصر، حيث تمتلك شرم الشيخ الشواطئ الجميلة والمحميات الطبيعية الرائعة وغيرها.

ويطلق علي مدينة شرم الشيم اسم مدينة السلام، وذلك لأنه تم عقد الكثير من مؤتمرات السلام بها، وتعتبر شرم الشيخ أفضل منطقة في العالم في رياضة الغطس والسنوركل والشراع، ولا تكتفي عن الانشطة المائية فقط، ولكن يمكنك الاستمتاع برحلات السفاري الممتعة في الصحاري، وحضور الكثير من الحفلات التي تقام بهذه المناطق ليلا من حفلات بدوية وحفلات علي طراز مصري وعربي أصيل.

ولان شرم الشيخ من أجمل المدن السياحية في العالم، لذلك قبل أن تسافر يجب أن تحديد الكثير من النقاط، ومن أهم معرفة الأماكن التي سوف تقوم بزيارتها، والرياضات التي ستقوم بممارستها، والفنادق التي ستقيم بها وكثير من هذه الاسئلة ستجد اجابتها لدينا.

يمكنك زيارة قلب شرم الشيخ النابض كما يطلق عليه زواره وهو خليج نعمة والاستمتاع بالمرح والسعادة في المنقة باكملها، ويمكنك التسوق من هناك، حيث يوجد الكثير من المحلات والددكاكين في المنطقة وباسعار جيدة، ولن تنسي الغوص في شواطئ البحر الأحمر والستمتاع بزرقة المياه ورؤية الشعاب المرجانية واسماك الزينة الملونة.

ويمكنك الاستمتاع برحلات بحرية مختلفة داخل مياه البحر الأحمر وتناول الغداء، وبعد ذلك يمكنك الانتقال ليلا إلي منطقة هضبة أم السيد وحضور العروض التراثية والشعبية والنافورة الراقصة وعروض الرقضص الشرق ورقص الخيول الأصيلة، وكل هذه الاشياء يمكنك ان تجدها في منتزه ألف وليلة، وكذلك يمكنك تناول العشاء والمشروبات الموجودة في المنتزه، واختتام يوم برؤية ضوء القمر الجميل الساطع وتناول الشاي البدوى، وتوجد الكثير من الأنشطة السياحية الأخري التي يمكنك ممارستها في رحلتك إلي مدينة شرم الشيخ.

السياحة في الغردقة

لا شك في ان مدينة الغردقة هي واحدة من أجمل الاماكن السياحية في العالم، وذلك لما تمتتلكه من شواطئ ومنتزهات وفنادق وشقق سياحية ومناطق أخري تجذب أفواجا كبيرة من محبي السياحة في مصر، وتنقسم الغردقة إلي قري سياحية كبري ومن أهم هذه القري هي الجونة وهي من أجمل المنتجعات الموجودة وذلك بسبب شواطئها الرائعة ومن أشهرهم شاطئ مانجروفي، وجوها الدافئ والهادئ، والخدمات التي تقدم بها مثل ملاعب الجولف، والكثير من الطاعم والفنادق المجهزة علي أعلي مستوي.

ومن أشهر المنتجعات في الغردقة هي منطقة سهل حشيش، والتي تحتوي علي 6 منتجعات سياحية وتشتهر المنطقة برياضة الغوص والمدينة الفرعونية التي تميزها بطابع أثري في جو عصري حديث، وتحتوي رأس حشيش علي أكبر ملعب للجولف في الغردقة، وكذلك يمكنك ركوب الأحصنة في أندية مخصصة بالمنطقة، ويوجد أيضا مرسي المراكب واليخوت العالمي.

وتضم الغردقة الجزر الطبيعية التي تميز محافظة الغردقة وتعتبر من أهم مدن السياحة في مصر ومن أبرز هذه الجزر جزيرةمجاويش وجزيرة أبو منقار وجزيرة النورس، وتمتلق الغردقة الكثير من المولات والأسواق التجارية التي تعلي من مكانتها السياحية في مصر، ومن أشهرهم اسبلاندا مول ومركز كليوبترا، وتوجد بالغردقة المتاحف المائية مثل متحف الغردقة المائي الذي يحتوي علي أكثر م 25 حوض زجاجي للاسماك والشعاب المرجانية والحيتان.

السياحة في الأقصر

الأقصر هي من أجمل مدن العالم وتقع في صعيد مصر، ولكنها تمتلك أكثر من ثلثل أثار العالم، لذلك يقصدها الكثير من السياح سنويا في جميع فصول السنة للاستمتاع برؤية أثار مصصر الفرعونية، والتجول في شوار الأقصر ورؤية المعابد والمتاحف الموجودة بها، وركوب مراكب نيلية، وقضاء أفضل الأوقات داخل مدينة الأقصر.