بعد حلقة أغني شاب في مصر.. البرلمان يناقش فرض ضرائب علي ارباح يوتيوب 2020

بعد نشر ارباح احمد حسن وزينب البرلمان يناقش فرض ضريبة علي اليوتيوبرز

” فرض ضرائب علي اليوتيوب ” صرح النائب أحمد البعلي، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن المجلس يتفق مع الدولة في توسيع القاعدة الضريبية لفتح موارد دخل للخزانة العامة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يدفع البرلمان للتعاون مع الحكومة في إقرار ضريبة على المحتويات التي تقدم عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك و يوتيوب”.

وأضاف “البعلي” أنه بعد انتشار منشئي المحتوي علي يوتيوب “اليوتيوبرز” في الفترة الأخيرة، وعلى رأسهم احمد حسن وزينب وأغني شاب في مصر، والأرباح الهائلة التي يتم تحقيقها شهريا كما تم الإعلان عنها من خلال الفيديوهات التي يقدمونها، تستوجب وقفة تشريعية صارمة لأن الدولة يجب أن تستفيد من العائد الكبير الذي يدخل لمثل هؤلاء الأشخاص.

وأشار البعلي، أن منصات مواقع التواصل الاجتماعي تحتاج لعملية إعادة تهيئة وضبط بالنسبة للدخل التي يحققه الأشخاص من خلال الربح من الإنترنت عموماً، سواء من خلال عرض وترويج الإعلانات والمنتجات، أو من خلال الربح من اليوتيوب.

وأكد أن البرلمان يدرس حالياً مناقشة مشروع قانون لفرض الضرائب علي أرباح مواقع التواصل الإجتماعي واليوتبرز، بعد انتشارها بكثرة في الفترة الأخيرة، والأرباح الكبيرة التي يجنيها أصحاب هذه الفيديوهات سواء على يوتيوب أو فيس بوك.

ويسعى البرلمان بالتعاون مع الحكومة، إلى إقرار قانون لفرض ضرائب أيضًا على المنتجات التي تعرض على موقع البحث الشهير “جوجل” .

شاهد أيضاً:

كيف تربح 1000 دولار شهريا من فيس بوك بطريقة ذكية جدا

500 ألف جنيه أرباح احمد حسن وزينب شهرياً من قناتهم علي يوتيوب

نصائح هامة جدا لتعلم التسويق الإلكتروني وتحقيق الربح من التسويق بطرق مبتكرة

نصائح هامة جدا للربح من التسويق بالعمولة بطرق مبتكرة 2019 ” أسرار الأفيليت”

أحمد حسن وزينب يعتزلون السوشيال ميديا “إحنا أسفين مش هتشوفوا وشنا تاني”

علي سياق متصل صرحت وزارة المالية أنها تسعي جاهدة لتنويع مصادر دخل وتمويل الدولة المصرية وضبط السياسة الضريبية، وبناءً عليه ستقوم بفرض ضريبة علي التجارة الإلكترونية وخدمات السوشيال ميديا و فرض ضرائب علي اليوتيوب أيضاً.

 

التعليقات مغلقة.