بعد قرار منع التوك توك في مصر.. تعرف علي أسعار سيارات “ميني فان” ومميزاتها

مميزات سيارة ميني فان صغيرة الحجم

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن تطبيق آلية جديدة لمنع مركبات التوكتوك بالعمل كوسيلة نقل محلية، واستبدالها بعربات “ميني فان” صغيرة الحجم.

وعقب إتخاذ هذا القرار يشغل بال الكثير من سائقي “التوك توك” والمواطنين أيضاً معرفة أسعار سيارات الميني فان، حيث سيتم انتشارها بسرعة كبيرة في الفترة المقبلة كوسيلة مواصلات محلية لنقل الركاب بدلاً من التوك توك.

وتشتهر سيارات ميني فان بالعديد من المميزات الرائعة، التي تفوق بمراحل خصائص مركبة التوكتوك، وفي هذا التقرير سوف نخبركم بمواصفات سيارة ميني فان المتعددة، وننشر أسعار سيارات “ميني فان” الجديدة والمستعملة أيضاً.

مميزات سيارة “ميني فان”:

-أسعارها اقتصادية جداً ومناسبة للجميع سواء الحديث منها أو المستعمل.

-السيارة موفرة لإستهلاك البنزين، كما أنها تحافظ علي البيئة من التلوث.

-تحمل 7 أفراد من الركاب، بدلاً من ثلاثة فقط في التوك توك.

-السيارة آمنة وصغيرة الحجم، وتتميز بسهولة الحركة المرورية في الطرق المزدحمة.

-تعد من المشاريع المربحة لفئة كبيرة من الشباب.

-يمكن استخدامها للغرض الشخصي كسيارة للمنزل وأفراد الأسرة.

-تتوفر السيارة بألوان متعددة رائعة، كما أن قطع غيارها في مصر متاحة في الأسواق والمحلات.

أسعار سيارات ميني فان المستعملة في مصر:

تبدأ أسعار سيارة ميني فان 7 راكب المستعملة في مصر من 30 ألف جنيه ويرتفع سعرها حسب الموديل وسنة التصنيع لتصل إلى 50 ألف جنيه، ويبلغ أقصي سعر لسيارة ميني فن المستعملة 100 ألف جنيه.

أسعار سيارات ميني فان موديل 2017:

تتوفر سيارة كينبو ميني فان موديل 2017 في السوق المحلي بمحرك 1400 سي سي بقوة 95 حصان ويرتبط بناقل حركة يدوي من 4 سرعات، وتقدم السيارة بفئة واحدة بباب خلفي جرار، ويبلغ سعرها الرسمي 125.000جنيه.

أسعار سيارة سوزوكي APV موديل 2019:

وتبدأ أسعار سيارة سوزكي 7 راكب في مصر من 140.000 جنيه، وتتسع إلى سبعة أفراد بالإضافة إلى السائق، وتستمد السيارة طاقتها من محرك 1000 سي سي بقوة 50 حصان وناقل حركة يدوي من 4 سرعات.


أسعار سيارة سوزوكي APV موديل 2019:

بينما يصل سعر سيارة الفان الصينية “شانجي” في الأسواق بأسعار رسمية 121.000 جنيه، وتعد ارخص سيارة “فان” في مصر، وهي مزودة بمحرك سعة 1100 سي سي، مرتبط بناقل حركة يدوي، وتتسع لحمل 8 ركاب.


أسعار سيارة كيتون M70 موديل 2017 في الأسواق المصرية:

اما عن سيارة كيتون ميكروباص 7 راكب فهي مزودة بمحرك 1500 سي سي بقوة 86 حصان، ويرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وتبدأ الأسعار الرسمية للسيارة التي تستوعب مقصورتها حتى سبعة أفراد بالإضافة إلى السائق 142.000جنيه، وتصل إلى 148.000 جنيه للفئة الأعلى.

قرار مجلس الوزراء بإحلال التوك توك واستبداله بسيارات الميني فان:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هذه الآلية سوف يكون لها تأثير إيجابي كبير، حيث سيتم استبدال مركبة “التوك توك”بوسائل مواصلات آمنة، ومُرخصة بالكامل، وأكثر تقدماً وحضارة للركاب، كما أنها ستوفر العديد من فرص العمل.

ودعم وزير المالية هذا القرار بموافقته على البدء في هذا البرنامج لما له من آثار إيجابية عظيمة علي الأفراد والمجتمع بشكل عام، وأشار إلى أن هناك وحدة بالفعل بالوزارة تولت مشروع إدارة التاكسي سابقًا، ومستعدون لبدء تنفيذ هذا البرنامج بشكل دقيق وبأقصي سرعة.

أعداد التوك توك في مصر:

أشارت إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة أن متوسط عدد مركبات التوك توك في مصر يتراوح بين 2.5 إلي 3 مليون مركبة، ونسبة مركبات المرخصة حوالي 10% فقط، وباقي النسبة يسير في الشوارع والأحياء دون ترخيص أو التزام بدفع مستحقات الدولة من الضرائب والتأمينات.

التعليقات مغلقة.