حكم ومدة تكبيرات العيد وصيغته.. تكبيرات عيد الأضحى المبارك

تكبيرات عيد الأضحى

تكبيرات عيد الأضحى وعيد الفطر المبارك من أكثر الأشياء التي تدخل البهجة والسرور إلى قلوب جميع المسلمين، وتوجد الصيغة الخاصة بتكبيرات العيد والمختصرة والتكبيرات الخاصة بعيد الأضحى تكون طويلة وكلاً منهما ثابت عند العديد من الأشخاص فسوف نقدم لكم اليوم صيغة التكبيرات الخاصة بعيد الاضحى المبارك وهذا بمناسبة اقتربنا كثيراً من العيد.

تكبيرات عيد الاضحي ومدة التكبير

عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية الشيخ علي أحمد رأفت أكد أن تكبيرات العيد سواء عيد الأضحى أو عيد الفطر سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وأن الغرض منها هو تعظيم الله وإثبات قدرته وعظمته والإقرار بوحدانية الله سبحانه وتعالي وحمده على نعمه الكثيرة الذي يعطيها للإنسان.

كما أن عضو مركز الأزهر للفتوى أكد أن تكبيرات عيد الأضحي هي شرعت عند الذبح وهذا لتعظيم الله سبحانه وتعالي وذلك بعدمات كان المشركين يذبحون أصنامهم، والسنة جرت أن يكبر المسلمون في العيد وهذا لمدة محددة وتبدأ التكبيرات منذ صباح اليوم الموافق لوقفة عرفات ويستمر حتى ثالث أيام التشريق، وسوف يتم البدء في الأيام القادمة في صباح يوم السبت 10 أغسطس 9 ذو الحجة، وتستمر التكبيرات يومياً من السبت إلى عصر يوم الأربعاء.

يهمك أيضاً.. تعرف علي موعد وقفة عرفات وموعد أجازة عيد الأضحى المبارك 1440/2019

صيغة تكبيرات عيد الاضحي المبارك

يذكر أيضاً أن عضو مركز الأزهر للفتوين أشار إلى أن صيغة تكبيرات العيد هي تكون “الله أكبر الله أكبر الله أكبر.. لا إله إلا الله.. الله أكبر الله أكبر.. ولله الحمد”، وجميع المسلمين يقومون بترديد هذه التكبيرات لأنها سنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم ويتم تقديمها بشكل دائم طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

كما أنه أكد أنه يوجد صيغة أطول وهي: «الله أكبر الله أكبر الله أكبر.. لا إله إلا الله.. الله أكبر الله أكبر.. ولله الحمد الله، أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا»، وهي صيغة ثابتة عن الإمام الشافعي.

التعليقات مغلقة.