رامي جمال مع صاحبة السعادة: ألحان عبدالوهاب رسمية

أشعل الفنان رامي جمال ستوديو برنامج صاحبة السعادة مع الإعلامية القديرة إسعاد يونس، أمس الاثنين، بعد غنائه ميدلي مجموعة من الأغاني التي قام بتلحينها لكبار المطربين في مصر.

وتحدث رامي جمال عن تجربته الفنية مع الغناء والتلحين، حيث شارك مجموعة من المطربين الكبار كالفنان محمد حماقي ومحمد فؤاد وشيرين عبدالوهاب وتامر عاشور وهيثم شاكر وآمال ماهر وفضل شاكر وتامر حسني وهشام عباس وبهاء سلطان وحسين الجسمي وهيفاء وهبي ومحمد نور وأنغام ومصطفى قمر ونوال الزغبي وحسام حبيب ومي سليم ورامي عياش وياسمين نيازي وسامو زين وأحمد فهمي وشذى وإيساف وكريم أبوزيد وحاتم فهمي ومحمد عطية وصوفيا المريخ ووليد سمارة وساندي واحمد العطار وهيثم سعيد.

وقال رامى جمال إنه يحب الفنان عبد الوهاب لكن ألحانه معظمها كانت رسمية مثل”البدلة والشوكة والسكينة” أما بليغ حمدى فانا من عشاقه، فقلبى داائما مع الحان بليغ وكل نقلة من نقلاته سهلة وممتعة.

وأضاف رامى، بعد إصدار ألبومى الثانى تم تصنيفى “المطرب الكئيب” ومن هنا قررت أن أغير من الأغانى التى أقدمها، ففى البداية اخترت أن أقدم الأغانى الحزينة والهادئة فهى الأمان لاى مطرب جديد لأنها تظهر الموهبة على عكس الأغاني السريعة، وبعد ذلك قدمت أغنية “اوعدينى” التى كانت بمثابة الإنقاذ من هذا اللقب.

رامي جمال
رامي جمال

وعن ألبومه الجديد يقول سوف أقدم موسيقى مختلفة عن الألبومات السابقة من حيث الكلمات والألحان، وسوف أخطو خطوة جرئية مثل الفنانة “سمير سعيد” التى شجعتنى على ذلك من خلال محادثة هاتفية، كما أن “ناريمان ” زوجتى سوف تقدم معى دويتو فى الألبوم الجديد فهى تتمتع بصوت جميل ولكن قبل زواجنا اتفقنا انها تتفرغ لحياتنا حتى لا نكون نحن الاثنين مشغولين طوال الوقت.

ومنذ أيام أثار المطرب حالة من الجدل على صفحات السوشيال ميديا بعد اعتزامه الاعتزال بعد إصابته بمرض البهاق، لكنه لاقى دعمًا كبيرًا من جمهوره ومحبيه فأعرب عن سعادته الغامرة، بسبب الدعم الكبير الذي تلقاه، قائلًا: “الابتلاء كنت فاكره هينهي الشغلانة اللي بحبها، وواضح إن الابتلاء هيعمل اللي المزيكا معرفتش تعمله معايا”.

رامي جمال
رامي جمال

وأشار “جمال”، إلى أنه توقع تلقي بعض التعليقات السلبية، لكن هذا لم يحدث على الإطلاق: “كنت متوقع حد هيقولي اعتزل هو انت عملت حاجة، وردود قاسية، والله ما شفت تعليق واحد كده، عشان كتبت البوست من قلبي، ربنا بيطبطب على قلبي وقالي صبرك ورضاك على الابتلاء”.

غناء و ألحان “أغانى منفردة”

1- يا بلادى

2- يا رب

3- تعرف

4- الغيبة طالت

5- بحبك ليه

6- قلت هنسى (كلمات و ألحان )

7- فاكرنى هنسى (كلمات و ألحان )

8- سألت عليك (كلمات و ألحان )

9- عنى بعيد (كلمات و ألحان)

10- معاك (كلمات و ألحان)

11- مكانليش

12- ليه ما بتتنسيش

13- البعاد هيفرق إيه

14- صدفة

15- مش خلاص

16- جرى إيه

17- جيت أشوفك

18- مهما تغيب

19- ما تقولش

20- معمول حسابه

21- زمان

22- ما بقتش أنا

23- سنين مش حفتكرها

24- كلنا بننسى

25- اتفضل امشى (ضمت لألبوم مليش دعوة بحد)

26- بلد الحب

27- لو مرة ضاقت بيك

28- كلنا بننسى

29- إلا دى

30ّ- ما فيش منها

ألبوماته

1- مليش دعوه بحد 2011

2- شخبطة ع الحيط 2011 ( بالإشتراك مع محمد حماقي ، خالد عز ، تامر علي

و غنى فيه ثلاث أغنيات :-

أنا معذور.

بحبك بشكل مختلف.

الوصية.

3- فترة مش سهلة 2013

4- ملناش إلا بعض 2016

5- ليالينا 2018

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.