سحر نصر: بدء إعداد اللائحة التنفيذية لـ”قانون الاستثمار”

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن الوزارة بدأت في إعداد اللائحة التنفيذية للتعديلات الجديدة لقانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017، لسرعة الانتهاء منها وتقديمها لمجلس الوزراء، بحسب ما نقلته صحيفة “البورصة” أمس.

يأتي ذلك بعد يومين من موافقة مجلس النواب على تعديلات جديدة على قانون الاستثمار.
وأشارت الوزيرة إلى أن هناك توجيهات من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء بأهمية السرعة في إقرار اللائحة، خاصة بعد موافقة مجلس النواب على التعديلات.
وقالت: إن التعديلات الجديدة ستنمي قدرة الحكومة على  إتاحة العديد من الحوافز الجديدة خاصة للشركات والاستثمارات القائمة الراغبة في التوسع داخل السوق، فضلا عن تضمنها بعض البنود الخاصة بضرورة تحقيق المساواة بين الجنسين سواء الإناث أو الذكور في الفرص الاستثمارية المتاحة، وكذلك في آليات الحصول على التمويلات الجديدة.
وأوضحت أن التعديلات الجديدة لقانون الاستثمار تضمنت بعض البنود الخاصة بتمكين المرأة والمساواة في الفرص بينها وبين الرجل في سوق العمل.
وأشارت نصر إلى أن الوزارة تعكف حاليا على إنشاء أكثر من 12 منطقة استثمارية جديدة في 8 محافظات تمهيدا لطرحها أمام المستثمرين خلال الفترة المقبلة ، خاصة أن الوزارة تمتلك حاليا أكثر من 5 مناطق استثمارية بالمحافظات بإجمالي استثمارات 11 مليار جنيه.