موعد عيد الأضحى المبارك فلكياً 1440/2019 في مصر والدول العربية

فلكياً موعد عيد الأضحى المبارك 1440 في الدول العربية

موعد عيد الأضحى المبارك

عيد الأضحى المبارك ينتظره جميع المسلمين في جميع البلاد العربية والإسلامية وهم يريدون معرفة موعد عيد الأضحي المبارك 1440 وهذا للأحتفال بهذه المناسبة الدينية السعيدة، وأنه يوجد العديد من المظاهر الخاصة بالاحتفال بعيد الأضحى المبارك في جميع البلاد وهي تشعر جميع المسلمون فيه بالبهجة والسرور وخاصة جميع الحجاج الذي يؤدون المناسك الخاصة بالحج.

ويتم ذبح الأضاحي فيه والتنزه والفسح داخل جميع الحدائق وزيارة الأقارب والأصدقاء وشراء الملابس الجديد وغيرها من العادات الخاصة بجميع المسلمين.

موعد عيد الأضحى المبارك 1440 في الدول العربية

سوف نقدم لكم اليوم موعد عيد الاضحي المبارك فلكياً 1440 في جميع البلاد العربية والإسلامية، وجميع الأشخاص في لبنان والسعودية ومصر والجزائر والأردن والكويت والإمارات وعمان والمغرب وغيرها من البلاد الأخرى التي يوجد فيها مسلمون يريدون معرفة الموعد الخاص بعيد الأضحى المبارك 2019 لأنها من المناسبات الهامة.

يذكر أيضاً أن معمل أبحاث الشمس وهو التابع إلى المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بالإعلان عن موعد ميلاد هلال شهر ذي الحجة، وهذا بعد أن يحدث الاقتران في تمام الساعة 5:12 دقيقة فجراً بتوقيت القاهرة يوم الخميس القادم 29 من ذي الحجة 1440 وهو الأول من أغسطس القادم، وتم التأكيد على أن الهلال سوف يولد في سماء مكة المكرمة لمدة 30 دقيقة وفي القاهرة 32 دقيقة بعد غروب الشمس يوم 29 من ذي الحجة.

يهمك أيضاً.. الوطن العربي على موعد اليوم الثلاثاء مع خسوف القمر الجزئي

موعد وقفة عرفة في السعودية ومصر

جميع المسلمون يستعدون حالياً في مصر والسعودية وجميع الدول العربية الأخرى أستقبال وقفة عرفات، وهذا حيث أنهم يقومون بشراء الأضاحي وذبحها بعد الصيام في يوم عرفة، وأن أستاذ أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الدكتور محمد غريب أكد أن أول أيام ذي الحجة سوف يكون يوم الجمعة الموافق 2 أغسطس 2019.

وأيضاً سوف يكون يوم عرفة هو يوم السبت الموافق 10 أغسطس ويكون يوم الأحد 11 أغسطس هو أول أيام العيد فلكياً وسوف يستمر حتى يوم 14 أغسطس، ومن المتعارف عليه أن دار الإفتاء في مصر والبلاد العربية تستطيع أن تري هلال شهر ذي الحجة وهي التي تقرر موعد وقفة عيد الأضحي وبعدها العيد ولكن هذه الحسابات الفلكية.

التعليقات