نتيجة الثانوية العامة 2019 بالإسم ورقم الجلوس فقط شاهد النتيجة الآن

رابط نتيجة الثانوية العامة 2019 بالإسم ورقم الجلوس

موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2019

ينفرد موقع “الريادة نيوز” بنشر نتيجة الثانوية العامة 2019 ، حيث يسهل علي الطالب معرفة نتيجته كاملة ومجموع درجاته ونسبته المئوية وتفاصيل الدرجات الحاصل عليها فى كل مادة من خلال الدخول على موقع الريادة نيوز أثناء الساعات القليلة القادمة.

وتعتمد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم السبت 13 يوليه نتيجة الثانوية العامة 2019، بعد انتهاء كافة مراحل التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات يدوياً وإلكترونياً.

قد يهمك أيضا:رابط معرفة نتيجة الثانوية العامة 2019 اليوم السابع في مصر

موعد الإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2019

صرح مصدر مسئول، أن النتيجة سوف تعتمد بنهاية اليوم السبت، وسوف يتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالنتيجة ونسب النجاح، والطلاب الأوائل والقرارات التي تم إتخاذها ضد الطلاب المخالفين أثناء فترة الإمتحانات سواء بتصوير الأسئلة أو التعدي علي المراقبين أو محاولات الغش في مؤتمر صحفى.

وأضاف المصدر، أن النتيجة من المقرر لها أن تعلن الأحد  مؤتمر صحفى يعقد بمقر وزارة التربية والتعليم، وسوف يتم الإعلان عنها فى المدارس يوم الإثنين الموافق 15 يوليه، مشيراً إلى أن مديرى المديريات التعليمية سوف يتسلمون النتائج من الكنترولات تمهيدا لوصولها إلى المدارس فى موعدها.

وشدد المصدر على استلام الطلاب للنتيجة من المدارس يوم الإثنين مجاناً بدون أى مقابل مادى، كما أن النتيجة ستكون متاحة إلكترونيا على موقع الريادة نيوز وموقع الوزارة.

وأشار المصدر أن النسبة العامة للنجاح مرتفعة عن العام الماضى نسبياً، حيث أنّ النسبة العامة سوف تتخطى 74%، وهى نسبة النجاح العام الماضى 2018، موضحاً أن النسبة فى المجموع الكلي مرتفعة أيضا ولكن لم يحصل أى طالب على نسبة 100

شاهد أيضاً: رسمياً الحكومة تنفي إضافة سنة رابعة لمرحلة الثانوية العامة

كيفية الحصول علي نتيجة الثانوية العامة 2019 بالإسم أو رقم الجلوس

لمعرفة نتيجة الثانوية العامة بإدخال اسم الطالب أو رقم الجلوس يمكنك الضغط هنا.

يتم ذلك عن طريق خطوات بسيطة جداً وهي ملء خانة الإسم أو رقم الجلوس للطالب والنقر علي كلمة بحث وسوف تظهر النتيجة.

للحصول علي نتيجة الثانوية العامة 2019 بإدخال إحدي البيانات التالية:

المحافظة أو الإدارة التعليمية أو المدرسة يمكنك الضغط هنا.

قد يعجبك أيضاً: نتيجة الثانوية العامة 2019| الأحد إعلان الـ 10 الأوائل وشروط لاختيارهم

رابط وزارة التربية والتعليم لمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2019 برقم الجلوس فقط

سوف يتم الإعلان عن النتيجة اليوم علي الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم لمعرفة النتيجة اضغط هنا.

أسباب حرمان طلاب الثانوية العامة من الامتحانات

وأشار المصدر إلى أنه تم حرمان بعض الطلاب من الامتحانات بسبب بعض التصرفات الغير قانونية والتي تم التنويه علي عدم فعلها، مثل تصوير الأسئلة ورفعها على مواقع التواصل الاجتماعى، كما تم حرمان طلاب آخرين من الامتحان لمدة عام بسبب حيازة أدوات غش وتعدى على الملاحظين داخل لجان الامتحانات، مشيراً إلى أن جميع وقائع إدعاء تبديل الإجابات غير صحيحة وتم إثباتها داخل الكنترولات.

الجدير بالذكر أن هناك طلاب لمسئولين وأعضاء مجلس نواب متورطين فى تصوير أسئلة ورفعها على مواقع التواصل الاجتماعى، وعلي الفور تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضدهم أسوة بزملائهم المتورطين أيضا فى نفس المخالفة دون تفرقة.

موقع الريادة نيوز يتمني لجميع طلاب الصف الثالث الثانوي النجاح والتوفيق.