نتيجة الثانوية العامة 2019| الأحد إعلان الـ 10 الأوائل وشروط لاختيارهم

 

نتيجة الثانوية العامة 2019.. يترقب أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 \ 2019، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019، والمقرر اعتمادها غدًا السبت بحسب تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، تمهيدًا لإعلانها في مؤتمر صحفي يقعد بعد غد، الأحد، بديوان عام الوزارة، وإعلانها بالمدارس الاثنين.

من جانبه كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يتم تحديد العشرة الأوائل في كل شعبة على مستوى كل قطاع من قطاعات الثانوية العامة، في نتيجة الثانوية العامة 2019، بعدما يتم حصر الأوائل وأوراق نتائجهم في السرية (أي مرقمة بأرقام سرية) ويتم تجميعهم في كنترول الحلمية لتخريج العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية في كل شعبة.

وأشار المصدر إلى أنه إذا اشترك أكثر من طالب في المركز الأول في نتيجة الثانوية العامة 2019، يتم الاحتساب بتواريخ الميلاد فمن كان تاريخ ميلاده أصغر يطلق عليه الأول والباقي يطلق عليه أول مكرر.

أما إذا اشترك ٣ طلاب مثلا في المركز الأول في نتيجة الثانوية العامة 2019، فإن الترتيب التالي لهم يكون المركز الرابع، حيث يعتبر هؤلاء الطلاب في المركز الأول وحجزوا الثاني والثالث معهم وهكذا في باقي المراكز.

من جانبه، أكد خالد عبدالحكم، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، مدير عام الادارة العامة للامتحانات، أنه سيتم تحديد الأوائل على قطاعات الكنترولات الأربعة، اليوم، ليتم اعتمادها غدا، وإعلانها في مؤتمر صحفي يوم الأحد.

وأضاف عبدالحكم أن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2019 هذا العام مرتفعة، مشيرا إلى أنه تم توفير الظروف المناسبة لمقدري الدرجات، بحيث يقومون بأداء مهمتهم بدقة ونزاهة وبلا أي أخطاء أو مجاملات، لضمان حصول كل طالب على حقه كاملا دون زيادة أو نقصان.

وتتاح نتيجة الثانوية العامة 2019 باسم الطالب ورقم الجلوس، عبر موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني لينك نتيجة الصف الثالث الثانوي ٢٠١٩، والجدير بالذكر أن امتحانات هذا العام من أفضل الامتحانات في الأعوام السابقة، حيث ابتعد الطلاب عن الغش من خلال السيطرة على مواقع الغش المنتشرة على صفحات السوشيال ميديا مثل شاومينج، وامتناع الطلاب عن حمل الهواتف المحمولة قبل دخول اللجان، وهذا ما جعل ضبط حالات بسيطة أثناء قيامهم بالغش في لجان الامتحان، ويرجع الفضل لتوجيهات السيد الدكتور ” طارق شوقي” لانتهاء ظاهرة الغش، والغش الإلكتروني، متمنين من الله النجاح والتوفيق لجميع الطلاب تابع تفعيل لينك نتيجة الثانوية العامة 2019.

ووكانت الوزارة قد نفت ما تردد ويتم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعى بشأن تسريب نتيجة الثانوية العامة 2019، أو إعلان أسماء الأوائل على مستوى الجمهورية، وكذلك اختيار أوائل المحافظات والكشف عن نسب النجاح والنتائج.

وأضافت الوزارة فى بيان للمركز الإعلامى لمجلس الوزراء، أمس الخميس، أن كنترول الثانوية العامة مؤمن بالكامل، ولا يستطيع أحد اختراقه، وأن ما يتم من صفحات التواصل الاجتماعي ما هو إلا ابتزاز للطلاب وأولياء الأمور، محذرة من الانسياق وراءها.