4 مليار جنيه عقوبة حسين سالم ونجليه في قضية تصدير الغاز لإسرائيل

غرامة 4 مليارات جنيه علي حسين سالم في قضية بيع الغاز لإسرائيل

حددت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، جلسة ٢٢ أغسطس عام 2017 للنطق بالحكم على رجل الأعمال حسين سالم ونجليه في إعادة محاكمتهم بغسل الأموال.

عقدت الجلسة داخل غرفة المداولة، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، وعضوية المستشارين علاء عبدالخالق عفيفي وأيمن محمد سلامة، وأمانة سر محمد جبر ومحمد عوض، وحضر الدكتور محمود كبيش دفاع «سالم».

كانت محكمة النقض قبلت طعن دفاع «سالم» على الحكم الصادر ضده غيابيا في أكتوبر 2011 بالسجن 7 سنوات على رجل الأعمال الهارب إلي أسبانيا حسين سالم ونجليه خالد وماجدة الهاربين أيضاً، وتغريمهم مبلغ 4 مليارات و6 ملايين و319 ألف دولار، لاتهامهم بالتربح وغسل الأموال من خلال صفقة تصدير وبيع الغاز المصري لإسرائيل.

موضوعات ذات صلة:

حسين سالم كان يتمني أن يدفن في مصر وأسرته مختلفة حول مكان دفنه

حسين سالم أشهر لاعبي تصدير الغاز لإسرائيل.. تفاصيل الصفقة وغضبه من مبارك؟

كانت النيابة أحالت «سالم» ونجليه خالد وماجدة إلى المحاكمة الجنائية، بعد أن أثبتت التحقيقات تلقي المتهم أموالا طائلة على حساباته المصرفية ببنكي الأهلي سوستيه جنرال والبنك العربي الأفريقي، كما أجري تحويلات مصرفية داخل وخارج البلاد في حساباته بدولة إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى.

وفاة حسـين سالم اليوم في إسبانيا:
توفي حسين سالم العميل لإسرائيل في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2019 في مدينة مدريد الإسبانية.
وكان قد لعب دوراً رئيسياً مهماً في تفريط مصر في ثرواتها من الغاز الطبيعي ببيعها بسعر بخس لإسرائيل، عبر شركة غاز شرق المتوسط التي ترأسها مع ضابط المخابرات الإسرائيلي يوسي مايمان. هكذا يجب أن نذكره.

التعليقات مغلقة.