المملكة العربية السعودية تسقط أهم بند من بنود الولاية على المرأة

اسقاط بند الولاية على المرأة في السعودية

إسقاط الولاية هي من أهم البنود التي قامت السلطات في المملكة العربية السعودية باسقاطها اليوم الخميس 1 أغسطس 2019، وتم السماح للنساء باستخراج جوازات السفر الخاصة بهم وهذا دون الحصول على إذن من أولياء أمورهم، وذلك ما يعني فعلياً أنه يتم إسقاط أهم أحد البنود وهي التي تخص الولاية على المرأة في المملكة العربية السعودية.

إسقاط الولاية على المرأة السعودية

يذكر ايضاً أن إسقاط الولاية عن المرأة السعودية هو من أهم المطالب التي نادت به النساء السعوديات، وهذا بجانب أيضاً المتعاطفين مع جميع طبقات المجتمع، وهو الذي يشهد جميع التغييرات الاجتماعية والاقتصادية وهي التي أتت منذ ثلاث سنوات تحت إشراف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

كما أن جميع القنوات الإخبارية في السعودية أكدت أنه في تغريدة من خلال حسابها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أنه تم الإعلان “رسمياً السماح للمرأة السعودية باستخراج جواز سفر دون إذن ولي أمرها”، القناة الرسمية أضافت في التغريدة الأخرى لها قائلة “أصبحت المرأة حرة في أن تسافر دون موافقة ولي أمرها إذا تجاوز عمرها الـ21 عاماً”.

يهمك أيضاً.. هاشتاج إسقاط العباية يجتاح مواقع التواصل ويثير الجدل في السعودية

المطالبات بإسقاط الولاية على المرأة السعودية

خلال الشهر الماضي صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية قامت بالتأكيد على أن المملكة العربية السعودية قامت بالتخطيط لذلك العمل منذ عام، وأن هذا ليتم تخفيف من خلاله جميع القيود التي تخص السفر لجميع النساء ويتم أيضاً هذا بدون إذن خاص بولي الأمر، ويكون هذا في الخطورة التي تأتي ضمن جميع المساعي التي تخص إسقاط قانون الولاية الذي يثير للجدل.

وأن وعود الأمير محمد بن سلمان أكد على تحقيق العديد من الأفعال والتي منها ترقب السعوديات التغييرات الكثيرة القادمة، وهي التي تساعد في تراجع جميع المطالب الخاصة بإسقاط الولاية عن النساء وهذا بشكل مميز ولافت للنظر أثناء الفترة الماضية ويتم من خلال انتظار صدور القرار الخاص بإسقاطها، وهذا يكون بجانب السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة وهي من أهم المطالب التي نادت بها جميع السعوديات في السنوات الماضية.

حنان الدهان قالت ” وثقتي بالشعب السعودي اعطيهم العذر لعدم تحركهم ضد هذه الحملة المسيئة ضدنا ..لأنه مؤكد انهم يثقون ان المرأة السعوديه الاصيله لن ولن تطالب بهذه المهاترات الذي تحط وتقلل من مكانتها وقيمتها وكرامتها .ولكني تمنيت اننا حرقنا ونفينا من هم خلف هاشتاق #سعوديات_نطالب_باسقاط_الولاية“.

زهراء قالت ” مبارك للنساء السعوديات #سعوديات_نطالب_باسقاط_الولايه”.

محمد الروبعي صرح ” للأسف بعض بناتنا ركبت الموجة وتأثرت بكلام أهل الفساد! كل هذه الهشتاقات هدفها واضح واحد وهي إفساد المرأة #السعودية حشمتها وعفتها .. عمر التطور ما كان بتعري وخلع الحجاب. اللهم من أشغل المسلمات في حجابهم وعبياتهم وحشمتهم فأشغله في نفسه. #سعوديات_نطالب_باسقاط_الولايه”.

التعليقات مغلقة.