سينما جدة تستقبل موسم جديد بدور عرض جديدة وأفلام عربية وعالمية

 

 

سينما جدة .. افتتحت شركة موفي السعودية، سينما جدة ، كأول دار عرض، حيث تقدم وزير الإعلام السعودي تركي الشبانة قائمة المدعويين.

ودشن الشبانة، دار سينما جدة الجديدة في مجمع “العرب مول” بالمدينة الساحلية، ويشاهد جزءا من أحد الأفلام المعروضة.

تضم الدار الجديدة 15 شاشة عرض، وهي أول شركة سعودية تدخل القطاع وتلتحق بشركة “فوكس” الإماراتية التي افتتحت أول دار عرض في جدة بمجمع “رد سي مول” التجاري مطلع العام الجاري بعد محطتها الأولى في العاصمة الرياض.

وتسعى السعودية إلى إنشاء نحو 350 دار سينما، تحوي أكثر من 2500 شاشة بحلول 2030، والذي يمثل موعدًا لنهاية إنجاز تغيير اقتصادي عملاق في البلاد، حيث تأمل السعودية بيع تذاكر بنحو مليار دولار سنويا.

وأتاحت دار سينما جدة حجز تذاكر عروض أفلامها عبر رابط إلكتروني لموقع فوكس سينما.

لحجز التذاكر اضغط هنـــا

عروض سينما جدة

وتعرض الدار مجموعة من الأفلام الأجنبية والعربية على رأسها ذا ليون كينج وفاست فيوريس، وسبايدر مان، والفيل الأزرق 2، والممر، ومحمد حسين، وستوبر وتوي ستوري 4 ، كويت كومز ذا داون، شايلدز بلاي، ذا كويين كورجي للأطفال، استركس ذا سكريت، وغيرها من الأفلام العالمية الرائعة.

طريقة حجز تذاكر السينما و دفعها عن طريق فوري

وتقدم الريادة نيوز لكم طريقة حجز التذاكر من خلال نظام دفع فوري من خلال هذا الفيديو عبر هذا الرابط

طريقة حجز تذاكر السينما و دفعها عن طريق فوري

Posted by Unofficial: fawry club on Friday, February 20, 2015

 

تاريخ السينما السعودية

أول من أدخل دور العرض السنيمائية إلى المملكة العربية السعودية هم الموظفيين الغربيين في شركة كاليفورنيا العربية للزيت القياسي، التي تحول إسمها إلى شركة أرامكو في مجمعاتهم السكنية الخاصة بهم في السعودية خلال فترة الثلاثينيات الميلادية.

خلال فترة نهاية الستينات و بداية السبعينات الميلادية بدأت تنتشر دور العرض بين السكان المحليين، و كانت صالات العرض المتاحة للمواطنين السعوديين موجودة في الأندية الرياضية المحلية على وجه التحديد، وفي بعض الأحواش و البيوتات الشهيرة خاصة في الرياض و جدة و الطائف و أبها و الدمام و أحياناً في بعض السفارات الأجنبية إلا أنه كان عرضا عشوائيا يفتقد التنظيم والتهيئة اللازمة للمشاهدة والتسويق المناسب، والإختيار الجاد .

بعد سنوات قصيرة من أحداث احتلال الحرم المكي، قامت الحكومة السعودية بإغلاق دور العرض و صالات السينما في محاولة منها لإحتواء غضب التيار الإسلامي السعودي بعد أحداث احتلال الحرم المكي .

في ديسمبر 2017 وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية،على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة، وقد افتتحت في 18 ابريل 2018، أول سينما في الرياض، ثم في 28 يناير 2019، افتتحت أول سينما في جدة.

وقعت شركة “مشاريع الترفيه السعودية” اتفاقية شراكة مع “الشركة الأولى لتطوير العقارات”، وذلك بهدف زيادة عدد صالات السينما في السعودية.

الإنتاج السينمائي السعودي في 2019:

فيلم (فركش) للمنتج السعودي عبداللطيف الشامي 2019

فيلم (آخر زيارة) للمخرج وكاتب السيناريو السعودي عبدالمحسن الضبعان 2019

التعليقات مغلقة.