صاروخ باليستي يضرب الدمام في السعودية لأول مرة

من هم الحوثيين ومتي تأسست هذة الحركة

صاروخ باليستي

صاروخ باليستي يضرب الدمام في السعودية:-

صاروخ باليستي.. وفقا للتقارير التي قدم اليوم الخميس الموافق 2 من أغسطس، وقالت أحدي القنوات التابعة للحوثيين، إن “القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية، ضربت اليوم ، بصاروخ باليستي بعيد المدى، وللمرة الأولى هدفا عسكريا في أقصى المنطقة الشرقية للسعودية”.

كلمة  المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين:-

وقال العميد يحيى سريع الناطق باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين:”بفضل الله وتوفيقه القوة الصاروخية أطلقت صباح اليوم صاروخ باليستي متطورا بعيد المدى باتجاه هدف عسكري هام في العمق السعودي بالدمام في تجربة جديدة وعملية للقوة الصاروخية اليمنية”.

وأشار يحيى سريع، أن هذا الاستهداف يأتي ردا على جرائم العدوان وحصاره وتماديه في عدوانه وسفكه للدم اليمني”.

من هم الحوثيين:-

عرفت بحركة أنصار الله وسميت من قبل بحركة الشباب المؤمن، وهي حركة سياسية دينية مسلحة تتخذ من صعدة شمال اليمن مركزا رئيسيا لها كما عرفت باسم الحوثيين نسبة إلى مؤسسها بدر الدين الحوثي ويعتبر المرشد الديني للجماعة.

متي تأسست هذة الحركة:-

تأسست هة الحركة عام 1992 نتيجة مايشعرون أنه تهميش وتمييز ضد الهاشميين من الحكومة اليمنية، وعرف عن انتماء قادة الحركة وأعضائها إلى المذهب الزيدي.، وبالرغم من أن الحركة تُقاد من قبل شخصيات هاشمية زيدية كاريزماتية وتستلهم وجودها من التراث الهاشمي الزيدي اليماني، فهي ليست تحدياً للحكومة اليمنية ولا مظهر محلي من مظاهر الهلال الشيعي العابر للقوميات.

حوثيون يضربون الدمام
حوثيون يضربون الدمام
حوثيون يضربون الدمام
حوثيون يضربون الدمام

 

التعليقات