فريق اغتيال خاشقجى يخرج عن صمته ويعترف اعترافات غير مسبوقة

فريق اغتيال جمال خاشقجى يخرج عن صمته ويعترف اعترافات غير مسبوقة وللمرة الاولى والغير مسبوقة يحدث ذلك منذ اغتياله ما يقرب من عام تقريبا.

اعترافات فريق اغتيال خاشقجى الصحفى السعودى الذى تم اغتياله بالقنصلية السعودية فى اسطنبول بتركيا العام الماضى .

وكانت صحيفة ” صباح التركية” قد ذكرت الاتى : أن ” أحمد عسيري ” نائب رئيس الاستخبارات السعودية السابق قام بتأسيس 3 فرق وهي فريق” التخابر ”.

و”فريق ” الإقناع والتفاوض ” و فريق ” الدعم اللوجيستي ” على أن يكون الجنرال ” منصور أبو حسين ” مسؤولا عن الفرق الثلاثة .

كما اضافت الصحيفة “أن أحمد عسيري قد تنصل من قبل من مسؤولية قتل خاشقجي وقال في إفادته إنه أصدر تعليماته لأبو حسين لإحضار جمال للسعودية بالإقناع ولم يطلب منه إحضاره بالقوة .

واعترف ابو حسن قائلا: إن عسيري طلب منه إحضار جمال حتى باللجوء إلى القوة ، وكان ابو حسين قد اتصل بالقنصل السعودى باسطنبول واخبره انه قادم ومعه 15 شخصية وكان هذا العدد هو الذى قام بقتل خاشقجى .

و الاغتيال بأنه قرر قتل خاشقجي إذا لم يقتنع بالمغادرة إلى السعودية .. وكان يخطط في البداية لدفنه في حديقة القنصلية إلا أنه عدل عن ذلك خوفا من اكتشاف أمره .

وقال ماهر عن ملخص الاحداث : ” كنا جالسون معه في محاولة إقناعه بالذهاب معنا إلى الرياض وفي الوقت نفسه وضعت على الطاولة أمامه منشفة وإبرة والمادة المخدرة .. فسألني خاشقجي ماذا ستفعل ؟ قلت سأتخلص منك وأعاقبك ” .

وذكر الطبيب الشرعي وعضو فريق الاغتيال ” صلاح الطبيقي ” إنه حقن جمال خاشقجى  بمقدار كبير من مخدر محظور جلبه من القاهرة قبل أن يقطع جثته إلى أشلاء .

 

موضوعات تهمك :

 

التعليقات مغلقة.