أفضل نصائح وطرق سحرية للعناية بالشعر وعلاج جميع مشكلاته

نصائح العناية بالشعر و حل جميع مشكلاته

نصائح العناية بالشعر تبحث عنها جميع النساء وذلك لأن الشعر هو تاج المرأة والتي لابد وأن تحافظ عليه دائماً لتحصل على شعر جميل وصحي، وتوجد العديد من الطرق التي تساعد في الأهتمام والاعتناء به دائماً وهذا ما سوف نقدمه لكم اليوم، ويكون من خلال تناول الكثير من الأطعمة المفيدة والصحية وتستعمل العديد من الشامبوهات الطبيعية المغذية لـ الشعر، وسوف نقدم لكم العديد من النصائح والطرق المميزة التي تجعلك تعتني وتهتم بشعرك كثيراً.

أفضل طرق العناية بالشعر

توجد الكثير من الطرق المميزة التي تساعد كثيراً في الاهتمام بالشعر والتخلص من جميع المشاكل التي تواجه جميع النساء ومن أهم هذه الطرق هي:

  • استعملي أحد أنواع الشامبو التي تخلو من الكبريت والبارابين وذلك لأنهم من عناصر الكيميائية الضارة التي تضر الشعر كثيراً، وينصح باستعمال الشامبوهات الخالية من هاتين المادتين.
  • عدم الإكثار من استعمال جميع المنتجات المخصصة بالعناية بالشعر التي تشمل على البروتين لان استعمالها بكثرة يؤدي إلى حدوث جفاف وبهتان الشعر.
  • غسل الشعر باستعمال خل التفاح إن خل التفاح يساهم في تنظيف الشعر وتزويده باللمعان وهو يحارب القشرة وينصح بغسل الشعر به مرة واحدة شهرياً.
  • استعملي بلسم الشعر مع الشامبو ولابد أن تختاري النوع الذي يناسب شعرك وطوله ويعالج جميع مشاكله التي يعاني منها.
  • عليكي ان تقومي بترطيب شعرك جيداً بعد الانتهاء من غسله، ومشطي شعرك بمشط ذات الأسنان الواسعة قبل تجفيفه وهذا لتنعيمه والتخلص تماماً من التشابك الذي يوجد داخله.

يهمك أيضاً.. صبغ الشعر من البيت باسهل وابسط الطرق

نصائح للعناية بالشعر

يتم الاعتناء والاهتمام بالشعر من استعمال العديد من النصائح الهامة ومن أهم هذه النصائح هي:

  • تناولي الأسماك والجوز لأنهم يحافظون على الشعر صحي وناعم لأنهم يحتويان على البروتين واوميغا 3 وهم من الأشياء التي تساعد في إعطاء الشعر قوة وصحة فروة الرأس.
  • أغسلي شعرك بالماء الفاتر لتحمي لمعانه وذلك لأن المياه الساخنة تزيد من التخلص من الزيوت التي تغذي فروة الرأس وتخفي بريق الشعر، وان الأستحمام بالماء الفاتر يساعد في إعطاء الشعر البريق واللمعان اللازم في الشعر.
  • تناول الأكلات التي تحتوي على البروتين تساعد في علاج جميع الأطراف المتقصفة وإصلاح الشعر التالف، وهذا يكون من خلال غسل الشعر بالعديد من الشامبوهات الطبيعية التي تحتوي على البروتين.
  • لا تضعي الزيوت على شعرك إذا كنتي تعاني من قشرة الشعر انها من المشكلات الكبيرة التي تواجه الشعر ووضع الزيت على الشعر يساعد في تفاقمها ولابد من غسل الشعر جيداً إذا تم وضع عليه زيت.

التعليقات مغلقة.