أفضل طرق سريعة لعلاج القولون العصبي بالأعشاب الطبيعية

علاج القولون العصبي بالأعشاب

علاج القولون العصبي بالأعشاب هو من أكثر الأشياء الذي يبحث عنها الكثير من الأشخاص المصابين بهذا المرض، وهو يؤثر بشكل كبير على الشخص وخاصة على الأنشطة اليومية الذي يقوم بها ويشعر المريض بالآلام الشديدة عند ممارسة الأنشطة اليومية الذي يقوم بها وفي الكثير من الأوقات يكون الآلام غير محتمل، وذلك لأنه يحدث العديد من الاضطرابات في الأمعاء الغليظة وهي التي تسبب آلاماً شديدة وأعراضاً حادة في العديد من الأوقات وهي التي تسمى بـ التشنجات وآلام البطن.

علاج القولون العصبي بالعسل

العسل يعتبر من أكثر الأشياء الطبيعية التي تساعد في علاج القولون العصبي وله الكثير من الفوائد في علاج جميع أمراض الجهاز العصبي، وأيضاً يعالج مشكلة الإمساك ووضعه مع قطرات عصير الليمون و عمل مشروب دافئ لأنه يساعد في تهدئة الجهاز الهضمي لأنه من أكثر المشروبات التي تساعد في تهدئة القولون وفقدان الوزن.

يهمك أيضاً.. تعرف علي أسباب تراكم الدهون في الجسم وكيفية حرقها بسرعة في أسبوع

علاج القولون العصبي بالأعشاب

النعناع يعالج القولون العصبي ويقلل من التقلصات والانتفاخات والإسهال لأنه به الزيوت المهدئة التي تساعد في تخفيف ألم عضلات الجهاز الهضمي والأمعاء ويساعد في طرد الغازات، كما أنه يتم إضافة النعناع لكوب الماء الدافئ وتناوله من 3 إلى 4 مرات في اليوم تحسن القولون.

بذور الشمر لعلاج القولون العصبي لأنه يخفض من التقلصات والانتفاخات التي تحدث في الأمعاء بسبب القولون العصبي، ويتم تناول من 1 ملعقة إلى 2 من بذور الشمر المطحونة إلى الماء ويتم غليه لمدة عشر دقائق حتى يصبح شاي شمر عشبي وتناوله يساعد في التخفيف من أعراض القولون العصبي.

علاج القولون العصبى بالزنجبيل حيث أنه يساعد في علاج الغازات والانتفاخات التي تحدث في المعدة والأمعاء بسبب القولون العصبي، ويتم تناول مشروب الزنجبيل الدافئ بإضافة له العسل وتناول الوجبات التي تساعد في تحسين عملية الهضم وينصح بعدم تناول الزنجبيل لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

البابونج يساعد في علاج التقلصات والإسهال والتهابات القولون العصبي من خلال إضافة ثلاث ملاعق من البابونج المجفف الماء وغليها لمدة ربع ساعة ويتم تصفيته وإضافة له الليمون ومن الممكن تناوله لمدة 3 مرات يومياً.

التعليقات مغلقة.