وصفات وطرق لخسارة الوزن وحرق الدهون سريعاً في فصل الشتاء

خسارة الوزن والدهون سريعاً بوصفات في فصل الشتاء

وصفات لخسارة الوزن في فصل الشتاء يريد معرفتها الكثير من الأشخاص سواء الرجال والنساء الذين لديهم سمنة زائدة، وذلك حيث أنه في الشتاء يشعر جميع الأشخاص بشكل كبير لتناول الكثير من الأطعمة الإضافية وهذا بسبب قلة الحركة والنشاط الرياضي، ويرجع ذلك لبرودة الطقس وهذا ما يؤدي إلى حدوث زيادة كبيرة في الوزن وتظهر أثناء أخر الفصل، لذا فسوف نوفر لكم اليوم العديد من الوصفات التي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد في فصل الشتاء بشكل نهائي.

وصفات لخسارة الوزن في فصل الشتاء

  • تناول لحم الدجاج الرومي حيث أنه من أهم وأكثر الأطعمة المميزة التي تتلاءم مع فصل الشتاء، وذلك حيث أنه غني بالكثير من البروتينات والدهون القليلة، وذات سعرات حرارية منخفضة ويتم تناوله مع الخبز الأسود وشوربة لحم الرومي فهي من الأطعمة التي تناسب فصل الشتاء وتخفض الوزن وتقلل الدهون في الجسم.
  • يتم تناول الفاكهة الحمضية وهي التي تعتبر من أكثر الأطعمة المفيدة وتعمل على زيادة مناعة جسم الإنسان في فصل الشتاء، وهي مثل الليمون والبرتقال واليوسفي والجريب فروت وهم من الفاكهة المليئة بفيتامين ج وتشمل على جميع مضادات الأكسدة وتقلل الكوليسترول في الدم، وهي تجعل الشخص يشعر بالشبع لأطول فترة ممكنة وتحمي من خطر الإصابة بالقلب وبها الألياف الذائبة.
  • تناول التفاح المطبوخ وهو يكون في الفرن ويساعد في تدفئة الجسم ويخلصه أيضاً من الإحساس بالبرد لأن به ألياف ذائبة وغير ذائبة، وهو يفيد الجسم بشكل عام وبه الكثير من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية جهاز مناعة الجسم والصحة العامة.

يهمك أيضاً.. دراسات حديثة تثبت فوائد الكوارع في حرق دهون البطن و نضارة البشرة وقوة الشعر

نصائح لخسارة الوزن في فصل الشتاء بسرعة

  • تناول الدجاج أو اللحوم المشوية لأنها تحتوى على القليل من السعرات الحرارية والدهون.
  • تناول المشروبات والعصائر الطبيعية بكثرة وهي التي تكون خالية تماماً من جميع المنكهات الصناعية، وهي تكون مثل عصير الكمثري والجريب فروت والليمون والكيوي والكلمنتينا.
  • الإكثار من تناول الخضار القلبي وهو مثل البروكلي والكرافس والقرنبيط والملفوف، وهو الذي يعطي الجسم دفئاً كبيراً في الجسم أثناء فصل الشتاء.
  • تناول وجبة الفطور المكونة من الشوفان مع الموز وهي تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات التي ترفه نسبة هرمون السيروتونين داخل الجسم في فصل الشتاء.

 

التعليقات مغلقة.