تركي آل الشيخ يمتلك نادي ألميريا الإسباني بصفقة تبلغ 20 مليون يورو

20 مليون يورو مقابل شراء فريق ألميريا الإسباني

تركي آل الشيخ

 تركي آل الشيخ يمتلك فريق جديد بعد بيراميدز:-

تركي آل الشيخ .. بعد بيعه لنادي بيراميدز المصري اليوم الموافق الجمعة 2 من أغسطس صحفية إسبانية من امتلاك  تركي آل شيخ نادي ألميريا الإسباني، وقد أعلن الفريق أن تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز ورئيس هيئة الرياضة السعودية السابق ارتدائه لقميص الفريق، أصبح مالكا جديدا للنادي.

ارتدائه لقميص الفريق:-

تركي آل الشيخ .. ونشر ألميريا عبر صفحته الرسميه بموقع التدوين المصغر تويتر، والذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الإسباني، باستعراض صورة آل الشيخ بقميص الفريق، مؤكدًا أن آل الشيخ سوف يتبرع بمبلغ 200 ألف يورو لمؤسسة ألميريا لدعم الفريق الإسباني.

20 مليون يورو مقابل شراء الفريق:-

وأكدت الصحيفة أن الصفقة قد بلغت 20 مليون يورو، مشيره إلي أن الإعلان الرسمي سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت الصحيفة بأن آل الشيخ، اتفق مع رئيس ألميريا ألفونسو جارسيا ،على جميع الأمور القانونية لنقل الملكية لكن يبقي فقط الإعلان الرسمي عن كل شئ، وقد تم توقيع العقد بالفعل.

من هو تركي آل شيخ:-

هو مستشار حالي في الديوان الملكي بمرتبة وزير، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، وقد شغل العديد من المناصب الرياضية منها منصب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، ورئيس إدارة الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية، وكذلك الرئيس الفخري لنادي التعاون في بريدة، والرئيس الفخري ورئيس هيئة أعضاء الشرف لنادي الوحدة في مكة المكرمة، ومالك نادي بيراميدز المصري. اشتهر تركي آل الشيخ على المستوى الفني من خلال كتابته للشعر الغنائي، وقد غنى كلماته عدد من الفنانين الخليجيين والعرب.

الجوائز التي حصل عليها:-

وقد فاز بجائزة الشخصية الأكثر تأثيراً في كرة القدم لعام 2017 في مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثاني عشر، وأيضاَ بجائزة شخصية الثقافة الرياضية في الوطن العربي في نفس العام، كما حصل على جائزة الشخصية العربية الرياضية لعام 2018 – جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.

تركي بقميص الفريق
تركي بقميص الفريق

 

 

 

التعليقات