حبيب نور محمدوف يستعرض مهاراته القتالية في فوزه على “بورييه”

فاز المقاتل الروسي حبيب نور محمدوف على الأمريكي داستن بورييه في النزال الختامي للعبة “UFC” صباح اليوم الأحد في ختام أسبوع أبوظبي للتحدي.

حبيب نور محمدوف سيطر على النزال الرئيسي للبطولة الذي استضافته العاصمة الإماراتية أبوظبي ضد منافسه بورييه، قبل أن يحسمه لصالحه في النهاية بعد إجبار خصمه على الاستسلام.

و حبيب نور محمدوف هو بطل الوزن الخفيف في الألعاب القتالية المختلطة، ويعتبر هذا الفوز هو الـ28 له على التوالي في الألعاب القتالية.

وأكد حبيب نور محمدوف أنه لم يكن يتوقع أن يحظى بكل هذا الدعم الجماهيري الكبير في أول نزال يخوضه بالإمارات وفي منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

وأشار إلى أن الأجواء الحماسية في صالة “ذي أرينا” بحلبة ياس والتشجيع الكبير ألهماه التركيز والمثابرة لتحقيق الفوز على منافسه الأمريكي داستين بورييه في الجولة الثالثة.

وقال محمدوف: أنني تعرضت لكثير من الضغوط في المرحلة الأخيرة، ولذلك أحتاج إلى الراحة لبعض الوقت، قبل أن أستأنف تدريباتي ومشاركاتي.

وعن منافسه داستين بورييه قال محمدوف: “داستين قدم عرضا قويا وكان منافسا لا يستهان به، وتوقعت منه ذلك، أهنئه على هذا الأداء القوي”.

حبيب نور محمدوف
حبيب نور محمدوف

وتعد “بطولة UFC” أول فعالية من نوعها منذ أن وقعت دائرة أبوظبي للثقافة والسياحة شراكة مع اتحاد فنون القتال المختلطة لمدة 5 أعوام في أبريل الماضي.

وشهدت المباراة التي كانت صباح اليوم الأحد، حضور العديد من الشخصيات البارزة، على رأسهم الرئيس الشيشاني رمضان أحمد قديروف والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

كما حضر الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس اللجنة التنفيذية عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة النقل في أبوظبي، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، والشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان إلى جانب عدد كبير من مسؤولي المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وتتشارك العاصمة الإماراتية وعلامة UFC في خطة ترمي لتعزيز مكانة أبوظبي كموطن عالمي متميز لمنافسات الفنون القتالية المختلطة في العالم العربي.

التعليقات مغلقة.