مصر تهزم أوغندا بنتيجة ساحقة 6-0 في كأس أمم إفريقيا

سوف يواجه منتخب مصر نظيره الإفريقي أوغندا اليوم الأحد في دور المجموعات ضمن فاعليات بطولة امم افريقيا التي تقام في مصر، وسوف تنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

يتصدر المنتخب الوطني المجموعة الأول في كأس امم افريقيا برصيد 6 نقاط، ويحتل المركز الثاني منتخب أوغندا برصيد 4 نقاط، ويليه منتخب زيمبابوي بنقطة واحدة، وفي المركز الرابع والأخير منتخب الكونغو الديموقراطية برصيد صفر.

 

يحمل التاريخ الرياضي لكرة القدم عدة انتصارات للمنتخب الوطني أمام أوغندا، وأبرز نتائج هذه اللقاءات كان في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية عام 1995 حيث فاز منتخب الفراعنة بستة أهداف دون رد ويعد هذا الفوز الساحق من أعلي النتائج التاريخية التي أحرزها منتخب مصر ضد أوغندا في تاريخ المواجهات بينهم.

قد يهمك أيضا: “منتخب المتحرشين” هاشتاج يتصدر تويتر رداً علي تغريدة دعم محمد صلاح لعمرو وردة

كان يقود المنتخب المصري محسن صالح المدير الفني للمنتخب آنذاك، سجل الكابتن أحمد الكاس هاتريك ثلاث أهداف، وأحمد ساري هدفين، ومحمد صلاح أبو جريشة هدف.

 وأقيمت المباراة في الإسكندرية بناء علي طلب محسن صالح المدير الفني نتيجة الهجوم الذي تعرض له في لقاء الجزائر في ستاد القاهرة بالجولة قبل الأخيرة الذي انتهي بالتعادل 1/1.
الجدير بالذكر أن مصر واجهت أوغندا في تصفيات كأس العالم روسيا 2018، وفازت مصر بهدف مقابل لاشيء، وأحرز الهدف اللاعب عبد الله السعيد في الدقيقة 88 من المباراة.