والد عمرو وردة شديد التدين وصنف كأفضل لاعب كرة سلة في تاريخ مصر

مُنذ أيام قليلة انتشرت واقعة تحرش 4 من لاعبي منتخب مصر علي مواقع التواصل الإجتماعي وسببت كثير من الإستياء والسخرية.

حيث اتهمت عارضة أزياء تسمي ميرهان كلير بتحرش ” عمرو وردة _ أيمن أشرف _ أحمد حسن كوكا _ محمود الونش” عبر حسابها علي الانستغرام.

ونشرت ميرهان مقطع فيديو وبعض صور المحادثات التي تدين اللاعبين وتم عقد تحقيق سري داخل منتخب مصر بشأن الواقعة لثبوت حدوثها من عدمه.

الجدير بالذكر أن حادث تحرش عمرو ورده بميريهان ليست الأولى في تاريخه فاللاعب له تاريخ فى عالم التحرش فقد تحرش بزوجة صديقه فى البرتغال من قبل وتم طرده من المدرب الخلوق ربيع ياسين من معسكر الشباب وتم ترحيله الى مصر.

 

موعد مباراة ليفربول وتوتنهام

الغريب أن والد عمرو الكابتن مدحت وردة شديد التدين وافضل لاعب كره سله فى تاريخ مصر وصنف كلاعب من أساطير السلة في قارة إفريقيا، حيث كان لاعباً مبدعاً آنذاك.

 

تاريخ بطولات كابتن مدحت وردة أسطورة السلة في العالم:

فاز مدحت وردة مع نادى الإتحاد بلقب الدورى المصري لمدة ثمانى سنوات متتالية من عام 1980 إلى عام 1987 وكذلك فاز بكاس مصر طوال نفس السنوات.

وحصل على لقب أفضل لاعب في مصر طوال نفس السنوات الثمانية، كما حصل على لقب أفضل لاعب في أفريقيا عام 1984 بعد أن توج عام 1982 كسادس أفضل لاعب كرة سلة على مستوى العالم.

كما فاز بكأس أحسن لاعب في دورة فرنسا 1981 ودورة تركيا عام 1983 كما فاز مع نادى الإتحاد السكندرى ببطولة أفريقيا لكرة السلة عام 1987، والبطولة العربية لكرة السلة في نفس العام.

وحاز على كأس أحسن لاعب في البطولتين كما توج مع منتخب مصر بلقب بطولة أفريقيا عام 1983 بالإسكندرية.

وشارك مع المنتخب في خمس بطولات أفريقية كما شارك في اربع بطولات لكأس العالم ودورتين اولمبيتين هما مونتريال عام 1976، ولوس انجلوس 1984 وثلاث دورات بحر أبيض متوسط وحاصل على وسام الرياضة من الطبقة الأولى.

أما عن تعليقات بعض رواد التواصل الإجتماعي عقب واقعة التحرش فهم يناشدون بأن يستبعد هؤلاء اللاعبين فوراً، حتي يكونوا  عبرة لغيرهم على الأقل ان لم نفز بالبطوله نحافظ على سمعة فريق أُطلق عليه لقب منتخب الساجدين.