اختصارات كيبورد برامج Adobe 2020 للمحترفين.. للتحكم في البرامج بدقة وسهولة

شركة أدوبي هي الشركة العملاقة والمحترفة في إنتاج برامج الجرافيكس والانيميشن المتطورة، وتعد أشهر شركة بالعالم في هذا المجال، وسنخبركم اليوم بإختصارات الكيبورد لمعظم برامج Adobe الأكثر استخداماً، والتي تسهل عليك العمل علي هذه البرامج بشكل سريع وأكثر دقة ومرونة.

برنامج Adobe Photoshop

يعتبر العملاق فوتوشوب من أشهر البرامج العالمية المستخدمة بين محترفي تعديل الصور، ويعتبر البرنمج الأول في مجال عالم التصميم والتعديل علي الصور بطريقه ذكية ومميزة وإحترافية.

اختصارات كيبورد برنامج الفوتوشوب
اختصارات كيبورد برنامج الفوتوشوب

شاهد أيضاً: أفضل 5 مواقع فوتوشوب اون لاين بدون تحميل مع الإضافات والتأثيرات الحديثة 2020

برنامج Adobe Dreamweaver

الأول في تصميم المواقع وتطوير صفحات الويب بإصداره الجديد، يمكنك تصميم موقعك و تطويره و تعديل صفحاته بكل سهولة و يعتبر أدوبي دريمويفر البرنامج الوحيد الذي تستطيع من خلاله الوصول إلى القمة في تصاميمك للمواقع لتكن متناسبة مع جودة الويب 2.

وتستطيع من خلاله أيضاً تحرير صفحات PHP و HTML وتحويل ستايل موقعك ليعمل على أكواد CSS، غير ذلك من التطبيقات التي تهم مطوري الويب و أصحاب المواقع، كما يمكنك برمجة موقعك من الصفر من خلال هذا البرنامج الرائع.

برنامج Adobe Photoshop Lightroom Classic

يقوم هذا البرنامج المختص بدعم المصورين على توفير كل الأمور الملائمة والادوات المطلوبة لعمل تأثيرات علي الصور مثل الوضوح والجودة والإضاءة، بحيث تستطيع التحكم في الصور من سطوع او تفتيح او تعتيم او تلاعب في الوانها، من تغيير في اللون او تعديل على اجزاء معينه من الصورة والتحكم في عمل الحواف، والكتابة بجميع الاشكال والأنماط على الصور.

برنامج Adobe After Effects

عملاق برامج Adobe
عملاق برامج Adobe

يعمل برنامج أفتر إفيكت بشكل إحترافي على إنشاء المؤثرات الحركية والإنتقالية ودمجها مع بعضها البعض،  بالإضافة إلي الملفات الصوتية، كما يعد البرنامج الذي تعمل به العديد من القنوات التلفزيونية في صنع الشارات والمؤثرات التي نراها على شاشات التلفاز، لسهولة التحكم به وإعطاء الإحترافية والحرية التامة في كل شيء تريد عمله.

برنامج Adobe Premiere Pro

اشهر برنامج لتحرير الفيديو من شركة ادوبي،  تستطيع انشاء عروض فيديو خاصة بك وعمل حركات كما في الاخراج التلفزيوني، وايضا تستطيع اخذ مقاطع من ملفات الفيديو وتحريرها وتصدريها بعض إضافة لمساتك من المؤثرات والإضافات العديدة.

برنامج Adobe InDesign

برامج Adobe
برامج Adobe

يعتبر البرنامج الأول علي مستوي العالم في مجال النشر المكتبي المتخصصة في انشاء المجلات والجرائد والكتب والكتالوجات، سواء في الدول العربية او الأجنبية، حيث أن كبرى المجلات والجرائد على مستوي العالم تعتمد عليه في تنفيذ الجرائد والمجلات.

برنامج Adobe Animate 

يعد من أشهر برامج أدوبى المتطورة والمتخصصة فى صناعة ألعاب وتطبيقات الفلاش، وغيرها من البرامج والتطبيقات التى كان يصنعها برنامج أدوبى فلاش بروفيشنال.

برنامج Adobe Illustrator

يعد من أقوى برامج ادوبى الشهيرة لتصميم الخلفيات والصور والرسومات والتعديل عليها، ويستطيع أيضً التعامل مع الفيكتور وتصميم اللوجو وكل ما يختص بعالم تحرير الصور.

طالع أيضاً: أفضل مجموعة كورسات لتعلم البرمجة أون لاين تقدمها أشهر جامعات نيويورك مجاناً

برنامج Adobe Prelude

برنامج أدوبى بريلود Adobe Prelude يساعدك على دمج وتقطيع مقاطع الفيديو مهما كانت صيغها، وكذلك إستخراجها إلى أى صيغة تريدها
فيعتبر برنامج أدوبي بريليود نسخة مصغرة من برنامج أدوبى بريمير والذى يتيح لك مونتاج الفيديو وإخراجه بشكل إحترافى.

برنامج Adobe Muse

البرنامج موجه للمصممين  والذين ليس لهم خبرة بكتابة أكواد لعمل مواقع و صفحات HTML،  والتي تكون غالباً محتوياتها ثابتة ولا تحتاج لمحتويات ديناميكية كثيرة وذلك دون الحاجة لكتابة أى أكواد.

برنامج Adobe Media Encoder

يمكنك من عمل الريندر واخراج الفيديو من برامج المونتاج كالبريمير والأفترإفكت ولكن بشكل سهل ,اسرع من الطريقة العادية، حيث يمكنك من عمل أكثر من ريندر فى وقت واحد وبسرعة أكبر من برامج المونتاج الرئيسية، وذلك لأن هذا البرنامج يحتوي علي الكثير من أدوات معالجة الفيديو والتى تمكنك من استخراج الفيديوهات بأكثر من صيغة حسب رغبتك، للتوافق مع أجهزة التشغيل أو منصات عرض الفيديو التى تريدها أو حسب ما يناسب مشروعك.

برنامج Adobe InCopy

ليس مجرد برنامج تحرير للنصوص فحسب، بل يمتلك أدوات تجعل المستخدم قادر على تنسيق وتصميم الملفات مثل الكتب والمجلات وغيرها مع عمل نسخ لها وحفظها بجانب إمكانية نشرها على الإنترنت.

ويعد من الأدوات التى أنتجتها أدوبى لمعالجة الكلمات والنصوص بشكل متكامل وإحترافى عبر وظائف يمتلكها البرنامج.

وتعمل على مساعدة المستخدم فى الكتابة بكل سهولة وتحرير النصوص معالجتها.

ويستخدم البرنامج إنكوبى فى مجالات الكتب الإلكترونية والمجلات والجرائد والأعمال المكتبية بجانب مجال النشر ولنتعرف على ميزات هذا البرنامج.

برنامج Adobe Audition

يعتبر برنامج ادوبي اوديشن من اشهر برنامج لتسجيل الصوت والتعديل عليه، حيث يمكنك هذا البرنامج يمكنك عمل الكثير من المؤثرات الصوتية الرائعة و الاحترافية.

ويستعمل هذا البرنامج غالباً في الدوبلاج حيث يمكنك ان تدبلج به اي مقطع اجنبي او خاص بك، حيث يساعد أيضاً على تصفية الصوت و جعله مطابقا للصورة.

ويمكنك من خلاله ايضاً صناعة اغنية احترافية وبجودة عالية، كما يدعم البرنامج كل الصيغ الصوتية التالية “mp3, wav, mp2, bmf”.

التعليقات مغلقة.