بسبب سرقة أرقام المستخدمين 5 مليار دولار عقوبة علي فيس بوك

5 مليار دولار عقوبة علي فيس بوك

فرضت لجنة الرقابة الفيدرالية FTC عقوبة علي موقع التواصل الإجتماعي الأشهر في العالم فيس بوك، تمثلت هذه العقوبة في دفع غرامة مالية قدرها 5 مليارات دولار، بحسب مانشرت صحيفة “واشنطن بوست”.

أشارت اللجنة إلي أنه تم التراجع عن فرض غرامة بعشرات المليارات علي فيس بوك وتم تخفيفها إلي 5 مليارات فقط، بينما توعدوا بفرض غرامة مشابهة علي المديرين التنفيذيين للموقع وعلي رأس القائمة مؤسس ومالك فيس بوك مارك زوكربيرج.

أضافت اللجنة الفيدرالية أنه من أهم أولويتها في العمل هو الحفاظ علي الأمان العام للمستخدمين وحماية بياناتهم الشخصية.

تحذيرات أمنية شديدة بسبب تطبيق Face App يخترق هاتفك ويسرق صورك الشخصية

سبب فرض 5 مليار دولار عقوبة فيس بوك

من أهم الأسباب التي أدت إلي فرض هذه الغرامة المالية هي إساءة استخدام فيس بوك لبصمات الوجه لبعض المستخدمين، كما تم الإستخدام الخاطيء أيضا لأرقام الهواتف التي تستخدم للحماية والأمان لدي مستخدمي فيس بوك، التي يتم بها تفعيل خاصية تأكيد الهوية بخطوتين “Two-Factor Authentication”  عن طريق إرسال كود إلي الموبايل إذا حاول شخص ما تسجيل الدخول إلي حسابك من جهاز آخر أو مكان غير معتاد.

نشرت صحيفة واشنطن بوست بعض المستندات المسربة من داخل الشركة تفيد بأن الهيئة انتقدت سياسة فيس بوك في إستغلال أرقام الهواتف كطريقة إضافية لتأمين حسابك الشخصي علي فيس بوك.

حيث اتهمت فيس بوك بتصدير أرقام الموبايل إلي المعلنين وشركات الدعاية الإعلانية لإستهداف هؤلاء الأشخاص للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم علي فيس بوك.

الجدير بالذكر أنه لم تكن هذه أولي المشاكل من هذا النوع التي يواجهها فيس بوك، حيث تم تسريب بعض البيانات الشخصية لمستخدمي فيس بوك في قضية كامبريدج لإستهداف الناخبيين الأمريكيين في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016 وتم أيضا فرض عقوبة فيس بوك آنذاك.

المصدر: واشنطن بوست

التعليقات مغلقة.