مؤشرات بحث جوجل تحتفل بهبوط أول إنسان على سطح القمر وقصة “مهمة أبولو 11”

مهمة ابولو 11 تتصدر تريندات جوجل

مهمة أبولو 11

مهمة أبولو 11 يحتفل به اليوم محرك البحث جوجل وهي الذكرى السنوية الـ 50 لهبوط أول إنسان على القمر، وايضاً جوجل نشر فيديو كرتوني وهو الذي يشمل على وصفاً تفصيلياً منذ انطلاق سفينة الفضاء أبولو، وهذا كان معه تعليقاً صوتياً لأحد المشاركين في الرحلة وهو مايكل كولينز، وهي من المهام والأشياء الأساسية دائماً.

المهمة الخاصة بـ أبولو 11

أن المهمة التي تخص أبولو 11 هي الأولي من نوعها وهي التي تعمل على قيادة إنسان إلى سطح القمر وهذا في 20 يوليو 1969 وهي تكون بعد مهمتين ماضيتين أبولو 8 وأبولو 10، وهذا بالاقتراب من القمر ودورها في المدار الذي يوجد حوله من خلال العودة إلى الأرض وهي من أهم المهام الخاصة بـ أبولو 11.

كما أن رواد الفضاء عادوا إلى سطح الأرض وقاموا بإحضار معهم حوالي 21 كيلو جرام من الصخور التي توجد في القمر، وأيضاً العديد من العينات الخاصة بالتربة وهذا لدراستها في جميع المعامل التي توجد على سطح الأرض وتعتبر من أكثر الاشياء التي تم تقديمها من خلال جميع العلماء الذين وصلوا إلى القمر ولذا فإن مؤشرات بحث جوجل تحتفل بهذا الحدث المميز.

يهمك أيضاً.. تطبيق الواتس الازرق والواتس الذهبي وأهم المميزات

القصة الكاملة وراء أبولو 11

أن مهمة أبولو 11 تعود إلى القرار الخاص بالإنسان للذهاب إلى الفضاء وهذا حيث أنه بدأ التفكير في الوصول إلى القمر خلال الحرب الباردة وهي التي تكون بين الولايات المتحدة والإتحاد السوفيتي، وهذا حيث أنه تم إطلاق من خلال الاتحاد السوفيتي أول مركبة فضائية وتم التواصل مع القمر لاسلكياً والأمريكان أحسوا بغيرة شديدة.

كما أنه تم إرسال الكلبة لايكا إلى الفضاء وترتب على هذا إنشاء وكالة ناسا وإعداد وتقديم ميزانية كبيرة للذهاب إلى الفضاء، وفي هذه الفترة الخطيرة حدث الحرب الباردة وتم إطلاق السوفيت إلى الفضاء يوري جاجارين وهو الذي دار وطاف حول القمر.

وهذا بعدما قام الرئيس كيندي بإطلاق خطاب يعمل على التشجيع الدائم لأهمية الذهاب إلى القمر، وهذا حيث أن مهمة أبولو 11 هي التي يحتفل بها جميع الأمريكان في هذا الوقت وكان في عام 1961 تم احتراق مركبة أبولو 1 في جميع العمليات التدريبية تجاه الفضاء واحترقت المركبة ومات الطاقم الذي كان يوجد بداخلها.

التعليقات