شاهد| وصية زين العابدين بن علي تكشف مكان دفنه

 

كشف منير بن صالحة محامي الرئيس التونسي السابق، زين العابدين بن علي عن وصيته التي تركها قبل وفاته.

وقال “بن صالحة” إن زين العابدين بن علي طالب في وصيته بألا يُدفن في بلاده باعتباره بلدًا ناكرًا للجميل قائلًا: “أيها الوطن الناكر للجميل لن أسلمك عظامى”.

وكان زين العابدين بن علي الرئيس التونسي الأسبق قد توفي قبل قليل في المملكة العربية السعودية إثر إصابته بأزمة صحية حادة نقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات منذ 7 أيام.

زين العابدين بن علي
زين العابدين بن علي

وأكد محامي “بن علي” أن الرئيس التونسي السابق سيتم دفنه غدًا في العاصمة السعودية مكة تنفيذًا لوصيته والتي أوصت ابنه بحديث عن أبي جعفر محمد بن علي الباقر (رحمه الله) قال: أوصاني أبي، فقال: لا تصحبن خمسة، ولا تحادثهم، ولا ترافقهم في طريق . قلت: جُعِلتُ فداك يا أبت ! مَن هؤلاء الخمسة ؟

 

قال: لا تصحبن فاسقًا ؛ فإنه بائعك بأكلة فما دونها . قلت: يا أبت ! وما دونها ؟! قال: يطمع فيها ثم لا ينالها . قلت: يا أبت ! ومَن الثاني ؟ قال: لا تصحبن البخيل؛ فإنه يقطع بك في ماله أحوج ما كنت إليه . قلت: يا أبت ! ومن الثالث ؟ قال: لا تصحبن كذابًا ؛ فإنه بمنزلة السراب، يبعد منك القريب، ويقرب منك البعيد . قلت: يا أبت ! ومَن الرابع ؟ قال: لا تصحبن أحمقَ؛ فإنه يريد أن ينفعك فيضرك . قلت: يا أبت ! ومَن الخامس؟ قال: لا تصحبن قاطع رحم؛ فإني وجدته ملعونًا في كتاب الله في ثلاثة مواضعَ .

زين العابدين بن علي
زين العابدين بن علي

وكان زين العابدين بن علي قد أصيب بمرض خطير في البروستاتا بحسب عائلته التي أكدت أنه يعيش في حالة مرضية شديدة بين نقله من البيت إلى المستشفى الألماني بالسعودية ذهابًا وإيابًا.

أما ابنته نسرين فكانت أعادت نشر وصية والدها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” والتي قال فيها “أيها الوطن الناكر للجميل لن أسلمك عظامي” مضيفة عبارات الرثاء “الله يرحمك يابابا، ويصبرني على فراقك”.

وكان الرئيس التونسي ونظامه يواجه أحكامًا غيابية صادرة في شأنه بلغ مجموعها في 15 مايو 2018 5 مؤبد و207 سنة سجن و6 أشهر و218 مليون دينار تونسي خطية.

التعليقات مغلقة.