من نانسي لـ حماده إلي إعصار بلبل .. كوارث طبيعية ضربت العالم

أعاصير ضربت العالم وسببت كوارث مادية وبشرية

إعصار بلبل كوارث الطبيعية حدث في العالم:

كان عام 2019 حافلًأ بالكوارث الطبيعية التي كان علي رأسها الأعاصير التي ضربت العديد من الدول، وتسببت في مقتل الالاف من البشر، كما تسبب في خسائر مادية كبيرة، وأطلقت علي هذة الأعاصير الغديد من الأسماء الغربية والمضحكة مثل “اعصار حماده، “اعصار بلبل”، “اعصار مها”.

وسميت الاعاصير في الماضي بشهور السنة وفقًا للشهر التي حدث فيه حتي تتفادي الخلط أو الالتباس الذي قد يقع فيه البعض، وقررت مراكز الأرصاد الأمريكية في عام 1953 أن تطلق أسماء مؤنثة علي الاعاصير، ولكن تم تعديل الائحة لتشمل أسماء للذكور والإناث.

ويرصد لكم موقع الريادة نيوز تقرير عن  اسماء الاعاصير التي انتشرت في الفترة الأخيرة:-

إعصار حماده:

اعصار ميديكين الذي لقبة المصريون بـ”حماده” و “عصمت” والتي سبب في هبوط الأمطار بشكل شديد مصحوبة برياح قوية، ونفي أشرف صابر القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية في مصر عن حدوث أي اعاصير  خلال مداخلة هاتفية على قناة DMC قائلا:”حكاية الإعصار والكلام ده ملوش ليس له اي صحة، والموجود هو منخفض جوي معروف عندنا  بمنخفض قبرص، وبيأثر علي البلاد مع تغير الفصول ولكنه تعمق وامتد على غير المعتاد نتيجة لما يحصل من تغييرات مناخية على منطقة الدلتا”.

وأضاف :” أن كل اللي ناسا قالته كلام غير علمي وهو عبارة عن خيال علمي تطلقه وليس أكثر، واحنا سمينا المنخفض بـ “حمادة” مسميناهوش ميديكين، والمصريون سموه بعد كدة بـ “عصمت”.

إعصار بلبل:

شهدت الهند وبنجلاديش اعصار مفاجئ فجر اليوم الأحد 10 نوفمبر أطلق عليه أسم “بلبل” حيث تسبب في مقتل شخصين وإصابه الالاف من الناس، وتضررت الكثير من المنازل

وقامت قوات الإنقاذ بأجلاء المواطنين من المناطق المعرضة للخطر، ومازالت عمليات الإنقاذ قائمة حتي الأن.

إعصار مها:

في الأيام الماضية الأخيرة ضرب اعصار لقب بـ “مها“، وبحسب مصلحة الأرصاد الجوية العمانية أنه اعصار مداري يعتبر من الدرجة الثانية بسرعة رياح حول المركز (85-95 ) عقدة.

إعصار فيفي:

حدث في عام 1974 في جزر الهندوراس وتسبب أضرار بالغة وصلت إلي قتل أكثر من 8 آلاف شخص، ويعتبر واحد من الأعاصير المدمرة التي دخلت التاريخ بسبب الدمار والخسائر البشرية الملحوظة.

إعصار نانسي:

هو واحد من أقوي الاعاصير الأستوائية التي حدث في التاريخ ووقع في عام 1961 شمال غرب المحيط الهادي.

إعصار نيلوفر:

يعتبر إعصار نيلوفر من أقوى الأعاصير التي ضربت عام 2014 في شمال المحيط الهندي، وأقوى عاصفة تتشكيل في بحر العرب منذ إعصار فيت في عام 2010.

 

 

 

التعليقات مغلقة.