نور الشربيني أصغر لاعبة اسكواش تحصد لقب بطلة العالم للمرة الرابعة

حصدت اللاعبة المصرية نور الشربيني لقب بطلة العالم للمرة الرابعة بعد فوزها أمس في بطولة العالم فردي للسيدات التي استضافتها مصر.

وتستضيف مصر بطولة العالم للاسكواش فردي سيدات في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر، شاركت فيها اللاعبة المصرية نور الشربيني المصنفة رقم 2 على مستوى العالم، والتي أصيبت منذ فترة بإصابة في الركبة.

وقالت بطلة العالم للاسكواش، إنها سعيدة بهذا الفوز الغالي بعد العودة من فترة إصابة في الركبة وسط جمهوري وعائلتها وأصدقائه»، مضيفة “رنيم الوليلي، خصم لا يستهان به، خاصة أنها في أفضل مستوى لها”.

وفازت نور الشربيني، على مواطنتها المصرية رنيم الوليلي، بنتيجه 2/ 1، وبهذا النتيجة تكون الشربيني، قد حصلت على لقب بطلة العالم لـ4 مرات في أعوام: 2015 و2016 و2018 و2019.

نور الشربينييشار إلى أن هذه النسخة من بطولة العالم فردي سيدات، يصل مجموع جوائزها هذا العام إلى 430 ألف دولار.

وتبلغ “الشربيني” من العمر 24 عامًا، حيث وُلدت في 1 نوفمبر عام 1995، في محافظة الاسكندرية، وتُعد أول لاعبة مصرية تحقق لقب بطولة إنجلترا المفتوحة للاسكواش تحت سن 13 عام 2009، بعد تغلبها على مواطنتها نوران جوهر في نهائي البطولة.

وتُعد نور الشربيني هي أول لاعبة إسكواش مصرية والأصغر في العالم التي تنجح في التأهل لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة عام 2012 لكن حلم التتويج تأجل لأربع سنوات.

وأحرزت الشربيني بطولة العالم للاسكواش بعد فوزها بالبطولة، التي أقيمت في ماليزيا بعد فوزها على الإنجليزية لورا مارسو، المصنفة الأولى عالميًا في المباراة النهائية، بعد أن عادت من تأخرها بشوطين مقابل لا شيء.

فازت ببطولة الجزيرة وهي في الثامنة من عمرها، وحققت العديد من البطولات على مستوى جمهورية مصر، ففازت في البطولات الفردية ه للعبة الإسكواش وحصلت علي لقب أحسن وأصغر لاعبة في بطولة السيدات وتم تكريمها من الاتحاد الدولي.

في عام 2009 فازت في بطولة العالم للناشئين التي أقيمت في الهند تحت سن ال 19 عامًا وحصدت لقب أصغر لاعبة في العالم تحصل على بطولة، وفازت ببطولة إنجلترا المفتوحة للناشئين تحت سن 13 و15و19 لخمس مرات متتالية وحصلت علي لقب أحسن لاعبة شابة.

في أكتوبر 2014 شاركت في بطولة أمريكا المفتوحة وفازت بالمركز الثاني، وأصبحت أصغر لاعبة عالميًا تدخل في قائمة أول 10 مراكز للتصنيف في لعبة الإسكواش علي مستوى العالم.

في ديسمير 2014 شاركت في بطولة العالم للفرق التي نظمت في كندا وجاءت في المركز الثالث وبذلك أصبحت المصنفة الرابعة عالميًا.

وفي عام 2016 توجت بلقب المصنفة الثانية عالميًا في بطولة العالم التي أقيمت في كوالالمبور بماليزيا بعد فوزها علي الإنجليزية لورا ماسارو 3-2 في المباراة النهائية.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.